التخطي إلى المحتوى

قد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في آخر مؤتمر قام به عن العديد من المستجدات حول العام الدراسي الجديد ونظام الدراسة بها، فنجد أنه صرح بأن الدراسة سوف تكون محددة وليست مستمرة لجميع أيام الأسبوع، وأيضاً صرح بأن هناك تقسيم لعدد الطلاب على مجموعات حتى لا يحدث زحام وتكدس بين الطلاب، وهذه القرارات جعلت أولياء الأمور يستعدون لاستقبال العام الدراسي الجديد بشكل مختلف عن كافة الأعوام السابقة.

أيام حضور الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الخطة التي ستتبع في نظام الدراسة الخاص بالصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي، ستكون يومين فقط في الأسبوع للمدراس التي تكون فيها الدراسة على فترة واحدة، أما بالنسبة للمدراس التي تكون فيها الدراسة مقسمة إلى فترتين تكون عدد أيام الدراسة بها ثلاث أيام، وأن كل مدير مدرسة له حرية التصرف في إدارة مدرسته كيفما شاء بالنسبة لعدد أيام الدراسة، وجاءت كل هذه التغييرات في نظام الدراسة وتقليص عدد أيام الدراسة بهدف تقليل أعداد الطلبة الحاضرين وتقسيمهم إلى مجموعات لتفادي الازدحام بينهم.

ايام حضور طلاب الإبتدائي بكافة مراحله 

نجد أنه تم تقسيم الأسبوع على جميع سنوات المرحلة الإبتدائية، ليكون النظام كالتالي :

  1. بالنسبة لطلاب الصف الرابع، والخامس، والسادس الابتدائي يتم حضورهم في المدرسة بنظام الفترة الواحدة، مدة يومين فقط طوال الأسبوع، ويتم تحديد هذين اليومين من قبل إدارة المدرسة.
  2. أما بالنسبة لطلاب الصف الرابع، والخامس، والسادس الإبتدائي، يتم حضورهم في المدرسة ذات نظام الفترتين، مدة ثلاث أيام في الأسبوع، يتم تحديد تلك الايام أيضاً بواسطة إدارة المدرسة.

كيف يستفاد طلاب المرحلة الإبتدائية من التعليم عن بعد

نجد أن وزارة التربية والتعليم حرصت على مداومة الطلاب في تلقي الدروس بشكل مستمر حتى عند عدم ذهابهم للمدارس، فقامت بإطلاق موقع إلكتروني يتاح عليه كافة المناهج التعليمية الخاصة بطلاب الإبتدائي، سمى بمكتبة الدروس الإلكترونية، وبمجرد تسجيل الطالب عليه يمكنه الدخول والتصفح في كافة المناهج.

  رابط نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2020 بالرقم القومي أسماء الأشخاص المقبولين في أكاديمية الشرطة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *