التخطي إلى المحتوى

من روضة الأطفال إلى المدرسة الثانوية، ينتظر الطلاب من جميع الصفوف تواريخ وأيام العام الدراسي الجديد 2020-2021 ،وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قالت إنها ستعتمد في العام الدراسي الجديد على نظام حضور مختلف تحقيقا لإجراءات التباعد الاجتماعي التي يفرضها استمرار جائحة كورونا ،بعد أن أنهت الوزارة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي في مارس من العام الماضي، أعلنت أيضًا رسميًا عن اتفاق للعودة للدراسة اعتبارًا من 17 أكتوبر.

  رابط بوابة الأزهر الالكترونية طريقة الحصول على نتيجة التظلمات الثانوية الازهرية 2020 بالاسم

عدد أيام الحضور في المدرسة بعد عودة الدراسة

كشف مصدر من وزارة التربية والتعليم أنه تم الاتفاق على أن يكون لطلاب الصف الأول حتى الثالث فصولا منتظمة كل يوم من أيام الأسبوع ،وأضاف أنه تم تخصيص ثلاثة أيام فقط للالتحاق بالصف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية ،وقال إن طلاب الصف الثالث الثانوي سيشاركون فقط يومين في الأسبوع، اعتمادًا على نظام التعليم الهجين الذي تم إطلاقه هذا العام عبر منصات مختلفة.

  تنسيق الدبلومات الفنية 2020 .. تعرف على شروط القبول بالجامعات التكنولوجية الجديدة 

بالنسبة لمتعلمي الصف الأول والثاني والثالث ، نظرًا لأن لديهم جهازًا لوحيًا، ستصبح عملية التعلم المدمج أسهل، مما يتيح لهم الوصول بسهولة إلى قاعدة المعرفة ومنصة Edmodo للتواصل مع المعلمين والدراسة في المنزل.

أكد سامي هاشم نائب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أنه بناءً على توصيات اللجنة، تدرس اللجنة خطط العام الدراسي المقبل من وزارة التعليم العالي والتدريب، كان العام السابق 2020/2021. يدل انتشار الكورونا على أن اللجنة نسقت جميع المبادئ مع وزارة الصحة، خطة رئيسية سنوية صحية، وكيفية إدارتها وتنظيمها.

  تنسيق الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام 2020 متطلبات القبول في الأكاديمية

وأوضح أن اللجنة تواصلت بانتظام مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة التفاصيل الجديدة للعام الدراسي، وناقشت تفاصيل الخطة مع لجنة التخطيط، وطلبت من أولياء الأمور ورئيس التربية والعلوم فورًا بعد ذلك. تم الإعلان عن الخطة، وأكدت لجنة بحثية أن المنطلق الأساسي للخطة هو إجراء البحث في نظام يجمع بين التعليم عن بعد، والتعليم المدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *