التخطي إلى المحتوى
تفعيل رابط التسجيل علي منصة مدرستي التعليمية 1442،نعلن لكم عن خطوات تسجيل الحضور في منصة مدرستي الإلكترونية والتي تم إطلاقها مؤخراً من خلال وزارة التعليم السعودية من أجل العمل بها ببداية العام الدراسي الجديد، حيث ستقوم المملكة بإتباع نظام التعليم عن بعد وذلك حفاظاً على صحة الطلاب والمعلمين وعدم إصابتهم بالأمراض، ولذلك فقد أعلنت الوزارة بأن تلك المنصة سوف تتيح التواصل بين المعلم والطالب بكل سهولة والتعلم من خلال المنزل وبدون الحضور إلى المدارس في الأسابيع الأولى من العام الدراسي.
يجري التحقق من اثبات الحضور للطلاب والمعلمين حالياً من جانب الوزارة من خلال رؤية 2030 التي قدمت العديد من الخدمات اليهم وتساعدهم في حل كافة المشكلات الخاصة بهم من خلال الاتصال والتواصل مع الدعم الفني،ويمكن للطلاب التسجيل لحضورهم عبر تلك المنصة الالكترونية مدرستي.
تعد هذه المرحلة من المراحل الهامة التي جاءت في مستوي الطالب والمعلم وايضاً المدرسة الالكترونية،وذلك تطبيقاً لجميع الاجراءات الوقائية والإحترازية ،وفقاً لما هو جاء منصوص في وزارة التعليم داخل المملكة،حيث ان الطلاب يستطيعون التعلم عن بعد.
نوهت وزارة التعليم علي اجراءات الحضور اليومية وذلك في متابعة يومية لجميع الحصص للطلاب،وذلك لعدم التغيب وهي تحرص دائماً علي تقديم كافة الخدمات الإلكترونية التي تأتي في مصلحة المعلم والطالب بإستمرار ،كما إستطاعت وزارة التربية والتعليم ان تفعل الخدمات الكاملة لجميع طلابها الكرام لتساعدهم في تسجيل الحضور اليومي،كما اصبح بإمكانها ايضاً ان تقوم بتقديم الخدمات والدعم المباشر اليهم من خلال المنصة الافتراضية مدرستي.

خطوات تسجيل الحضور في منصة مدرستي

ومنذ أن تم الإعلان عن المنصة الجديدة وشهدت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي الكثير من التساؤلات من جانب الطلاب وأولياء الأمور الذين يريدون معرفة طريقة تسجيل الحضور إلى الدروس، والشرح الذي سوف يقوم به المعلمين إلكترونيا، ولذك نعلنه لكم من خلال الخطوات التالية:
  • الدخول على منصة مدرستي الإلكترونية
  • تسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • الضغط على جدولي.
  • اختيار المادة التي يرغب حضور الدرس الخاصة بها.
  • الضغط على تسجيل الحضور في دفاتر المعلمين.
  طريقة مراجعة دروس الطلاب علي منصة مدرستي وشروحات المواد التعليمية 1442 موقع اثبات حضور الطلاب من تطبيق توكلنا بالبيانات

ويقوم المعلمين برصد الحضور والغياب بشكل يومي من خلال الموقع الإلكتروني، وفي حالة غياب الطالب عدة مرات عن الحضور إلكترونياً يتم التواصل مع ولي الأمر وإخباره بعدد مرات الغياب.

وزارة التعليم السعودية

وناشدت وزارة التعليم السعودية جميع الطلاب بضرورة حضور كافة المحاضرات التي يتم نشرها على المنصة بشكل يومي وذلك للحصول على درجات الحضور والتعلم بكل دقة وأكثر أماناً، مؤكدين على أن المنصة قد تم تزويدها بجميع المقررات الدراسية التي يحتاج إليها الطالب بالإضافة إلى قيام المعلمين بشرح جميع أجزاء المنهج.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل على المنصة منذ إطلاقها والذي بلغ عددهم أكثر من 5 مليون طالب، بينما بلغ عدد المعلمين والمعلمات 420 ألف.

  حضور الطالب للفصل الافتراضي علي منصة مدرستي .. الرابط الجديد لدخول منصة مدرستي الفترتين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: