سيناتور أمريكى عن الفلسطينيين وأطفال غزة: يجب قتلهم جميعا.. فيديو

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

قال السيناتور الأمريكي آندي أوجلز وهو جمهوري من ولاية تنيسي، إنه يجب قتل الفلسطينيين جميعا بعد الضغط عليه للرد على الفظائع التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة ضد المدنيين في حرب غزة.

سئل أوجلز: "لقد رأيت لقطات لأجساد أطفال ممزقة .. هذه أموال دافعي الضرائب الأمريكيين هي التي تقصف هؤلاء الأطفال"، وأجاب السيناتور الجمهوري: "أتعلم ماذا؟ لذا، أعتقد أننا يجب أن نقتلهم جميعًا، إذا كان ذلك يجعلك تشعر بتحسن .. حماس والفلسطينيون يهاجمون إسرائيل منذ 20 عاما .. لقد حان وقت دفع الثمن".

 

وكان أوجلز، من أشد المؤيدين لتسليح إسرائيل دون قيد أو شرط، من بين 212 عضواً جمهورياً في مجلس النواب صوتوا في نوفمبر لصالح انتقاد النائبة رشيدة طليب (ديمقراطية من ولاية ميشيجان) على أساس كاذب بأنها "بررت" عملية طوفان الاقصى

وبعد دعوة الجمهوري من ولاية تينيسي إلى القتل الجماعي للفلسطينيين، تساءل خبراء عما اذا كان سيتخذ الكونجرس اجراء لادانة او طرد أوجلز

تم نشر فيديو لتصريحات أوجلز على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ساعات من استخدام إدارة بايدن حق الفيتو ضد قرار وقف إطلاق النار في مجلس الأمن وهي المرة الثالثة منذ 7 أكتوبر التي تستخدم فيها الولايات المتحدة حق النقض لمنع إجراء يدعو إلى وقف إطلاق النار.

قبل ساعات من الفيتو الأمريكي الأخير، حذر مسؤول في اليونيسيف من أن غزة "على وشك أن تشهد انفجارا في وفيات الأطفال التي يمكن الوقاية منها مع انتشار سوء التغذية والأمراض بسرعة في جميع أنحاء القطاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق