الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لا يستبعد مجددا إرسال قوات إلى أوكرانيا

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون مجددا إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا،داعيا إلى ضرورة "طرح هذه القضية" فى حال اخترقت موسكو "خطوط الجبهة" وفى حال طلبت كييف ذلك.

 

 

وقال الرئيس الفرنسي- فى حديث نشرته مجلة "ذى إيكونوميست" البريطانية اليوم / الخميس/- "فى حال اخترق الروس خطوط الجبهة وفى حال طلبت أوكرانيا، وهو ليس الحال اليوم، يجب أن نطرح هذه المسألة بشكل مشروع،واستبعاد ذلك من الآن يعنى أننا لم نستخلص دروس العامين الماضيين،عندما استبعدت دول حلف شمال الأطلسى (ناتو) فى البداية إرسال دبابات وطائرات إلى أوكرانيا قبل أن تغير رأيها فى النهاية".

 

 

وكان الرئيس الفرنسى قد أثار جدلا فى نهاية فبراير الماضى عندما أكد أن إرسال قوات غربية إلى الأراضى الأوكرانية أمر لا ينبغى "استبعاده" مستقبلا.

 

 

جاء ذلك بعد أن أعلن القائد الأعلى للقوات الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، أن الوضع على الجبهة "تدهور"مع تحقيق القوات الروسية "نجاحات تكتيكية" فى عدة مناطق.

 

 

وحذر رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، مؤخرا من أن الوضع على الجبهة الأوكرانية سيسوء خلال منتصف شهر مايو وأوائل يونيو، وستكون "فترة صعبة"، مع تزايد المخاوف من هجوم روسى جديد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق