جاليرى بيكاسو يفتتح معرض "وردة المنطقة العازلة" لسعاد مردم بك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جاليرى بيكاسو يفتتح معرض "وردة المنطقة العازلة" لسعاد مردم بك, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:30 مساءً

يستعد جاليرى بيكاسو الزمالك، لافتتاح معرض "وردة المنطقة العازلة" للفنان سعاد مردم بك، يوم الأربعاء 20 ديسمبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 10 يناير المقبل.

معرض وردة المنطقة العازلة

وعن المعرض تقول سعاد مردم بك "تزداد الحياة قسوة وتتصاعد وتيرة الصراعات في شتى أنحاء العالم حتى ليبحث الإنسان عن ملاذ آمن عن محبة تضمد جروحه عن وردة تزهر في الأرض القاحلة لترشده كيف يمكنه البدء من جديد".


وخلال مسيرتها المهنية الغزيرة كواحدة من الفنانين المعاصرين المشهورين في العالم العربي، كانت الرسامة السورية سعاد مردم بك مراقبًا، وهي صفة تستمدها من حياتها في العديد من البلدان والاهتمامات الثقافية الواسعة.

Advertisements

849a8194b8.jpg


ولدت في دمشق وأمضت طفولتها ومراهقتها في بيروت حيث درست الفلسفة في الجامعة اللبنانية في بيروت. ثم عاشت في مونتريال لمدة ثلاث سنوات، وأخيرًا استقرت في القاهرة عام 2001.
تنحدر سعاد مردم بك من عائلة عالمية من الفنانين والأدباء والسياسيين والمثقفين، حيث تتشابك الخيوط السورية الكردية والألبانية والألمانية. ومن الطبيعي أنها تستمد العديد من التأثيرات من الثقافات والجنسيات والعادات والأشخاص الذين التقتهم، ثم تقوم بعد ذلك بترجمة كل تلك اللقاءات والتواريخ والتجارب إلى المشاعر وإلى اللوحات.

7f14d22ed8.jpg


تجمع بين الشرق والغرب في رحلتها الإبداعية، تم عرض مخزون قصص مردم بك اللامحدود في أرقى القاعات الدولية: دمشق، بيروت، الكويت، القاهرة، باريس، واشنطن، جدة، ومونتريال؛ وتصدرت المعارض الجماعية في سوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين. العديد من لوحاتها تصل إلى هواة الجمع من القطاع الخاص، وتباع في صالة كريستي إلى جانب الأسماء الكبيرة للفنانين العرب المعاصرين والمعاصرين.
تميل أعمال  سعاد سمردم بك نحو التعبيرية على التوال الكبير، وتحمل أيضًا جرعة كبيرة من الخيال، وغالبًا ما تدعو إلى ضربات مجردة في زيوتها. إنها لا تقتصر على أسلوب واحد أو تقنية واحدة أو باليتة واحدة. مردم بك تستوعب الحياة بحرية وتصور فهمها لها بحرية.
وصفها النقاد بأنها غامضة وحزينة وساحرة، تكمن قوة  سعاد مردم بك في قدرتها على الاستيلاء على تلك المشاعر من خلال أسلوبها الفريد والمتنوع للغاية في خدمة موضوعاتها.
يتم التعبير عن قدرة  سعاد مردم بك على الملاحظة وشغفها بالاكتشاف بشكل متساوٍ من خلال تطبيقها للألوان والظلال والضوء، وهي الأدوات التي تسمح لها بالتقاط الحالة المزاجية، نفس الشيء فيما يتعلق بضرباتها، التي تتأرجح بين الخطوط الطويلة أو الخطوط الأكثر حدة أو حتى التنقيطية - اعتمادًا على المشاعر التي ترغب في توصيلها.

عرضت لوحاتها خلال معرض الفن في دبي وأبو ظبي أكثر من مرة، من بين عدد لا يحصى من المعارض وقاعات العرض المرموقة في مصر والعالم.

3e5c8e0958.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق