زلزال قوي يضرب اليابان وتحذيرات من تسونامي جديد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زلزال قوي يضرب اليابان وتحذيرات من تسونامي جديد, اليوم الاثنين 1 يناير 2024 01:38 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ضرب زلزال قوي اليابان، اليوم الإثنين، هز وسط البلاد وساحلها الشرقي مما دفع السلطات لتحذير السكان بإخلاء المنطقة وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وتعطيل رحلات الطيران وخدمات السكك الحديدية عن المنطقة المتضررة.

وبلغت قوة الزلزال المبدئية 7.6 درجة وتسبب في أمواج يبلغ ارتفاعها حوالي متر على طول أجزاء من ساحل بحر اليابان، ومن المتوقع أن تكون هناك موجة أكبر، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه".

ونقلت "رويترز" عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية تصريحات فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء، بأن السلطات اليابانية لا تزال تقييم حجم الأضرار واستعدادات السكان لأي هزات أخرى.

وقال كيشيدا إن السكان ينبغي أن يترقبوا هزات أخرى محتملة وناشد بإخلاء المناطق التي يُتوقع أن تضربها موجات تسونامي في أقرب وقت ممكن.

وقالت هيئة التنظيم النووي اليابانية إنه لم يتم تأكيد أي أضرار في محطات الطاقة النووية على طول بحر اليابان، بما في ذلك خمسة مفاعلات نشطة في محطتي أوهي وتاكاهاما التابعتين لشركة كانساي للطاقة الكهربائية.

وجدير بالذكر أن زلزال ضخم وتسونامي كان قد ضربا شمال شرق اليابان في الحادي عشر من مارس/آذار عام 2011، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 20 ألف شخص وتدمير بلدات وتسبب في انهيار مفاعل فوكوشيما النووي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

حصاد مباشر 2023 واقتصاد العرب.. الأرقام لا تكذب أبداً (ملف خاص)

حصاد 2023 واقتصاد العالم: لعنة التضخم تصعق الدولار والفائدة وتصعد بالذهب

المركزي الياباني يبقي على أسعار الفائدة السلبية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق