"مكين" السعودية توقع اتفاقية مع "رولز رويس" العالمية لتصنيع المحركات بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مكين" السعودية توقع اتفاقية مع "رولز رويس" العالمية لتصنيع المحركات بالمملكة, اليوم الاثنين 1 يناير 2024 02:47 مساءً

الرياض – مباشر: وقّعت الشركة السعودية لصناعة المحركات "مكين"، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة وشركة دسر، اتفاقية ترخيص إطارية مع وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لشركة رولز رويس العالمية.

 ويأتي ذلك لتصنيع واختبار وبيع وصيانة المحركات عالية السرعة ومجموعة المولدات الكهربائية تحت العلامة التجارية (mtu) في المملكة العربية السعودية؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مكين محمد عايض الشمري، أن هذه الشراكة مع شركة عالمية تهدف إلى التأثير بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي؛ وذلك من خلال الإسهام في توفير فرص العمل، وتطوير المعرفة التقنية، وتقليل الاعتماد الكبير على الواردات، وتعزيز الممارسات المستدامة، إضافة إلى إيجاد فرص جديدة لتطوير سلاسل التوريد المحلية، مشيراً إلى أن هذا التعاون الاستراتيجي يدعم مساهمة الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مكين، عبدالله الغامدي، إن هذه الشراكة مع وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لشركة رولز رويس؛ تهدف إلى توفير أحدث الحلول لتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء في قطاعات النفط والغاز والبحرية وغيرها، إلى جانب تعزيز التقنيات الجديدة، مشيراً إلى أن شركة مكين تعمل حالياً على بناء منشآتها وتدريب موظفيها لتحقيق معايير الجودة العالية المتوقعة من الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأنشط عالمياً.. إنفاق صندوق الاستثمارات العامة يسجل 31.6 مليار دولار في 2023

حصاد 2023.."تاسي" يسجل ارتفاعات قياسية والقيمة السوقية تصعد 1.38 تريليون ريال

حصاد مباشر.. أين يتجه سوق الأسهم السعودية خلال عام 2024؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق