السياحة: تجاوز إنفاق زوار المملكة 100 مليار ريال حتى نهاية الربع الثالث 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السياحة: تجاوز إنفاق زوار المملكة 100 مليار ريال حتى نهاية الربع الثالث 2023, اليوم الاثنين 1 يناير 2024 03:35 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة السياحة السعودية عن تحقيق المملكة رقماً قياسياً جديداً في إنفاق الزوار القادمين للملكة من الخارج حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023، بحسب بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزي السعودي، حيث بلغ إجمالي إنفاق الزوار أكثر من 100 مليار ريال للأرباع الثلاثة الأولى من العام 2023.

وأوضحت الوزارة، بحسب تغريدة لها على منصة إكس "تويتر" سابقاً، أن هذا الرقم حقق فائضاً في بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات، حيث قُدّر الفائض حتى نهاية الربع الثالث من 2023 بحوالي 37.8 مليار ريال وبنسبة نمو بلغت 72% مقارنة بـالفائض في 2022 للفترة نفسها.

تستهدف المملكة العربية السعودية، رفع إجمالي حجم الإنفاق السياحي خلال عام 2024 وارتفاع نسبة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي بتحقيق 289 مليار ريال، كإجمالي حجم إنفــاق سياحي؛ بحيــث يســهم مباشــرة فــي الاقتصاد المحلـي ورفـع المـوارد غيـر النفطيـة ودعـم القطـاع الخـاص بتوفيـر طلـب أعلـى فــي القطــاع السـياحي.

ووفقاً لتقرير مستهدفات ميزانية المملكة 2024، الصادر عن وزارة المالية الخميس الماضي، فإن المملكة تستهدف زيادة عدد الزوار إلى 88 مليون زائر بحيـث يساهم في ارتفـاع وتحسـين الطاقة الاستيعابية للمطارات والطـرق والخدمـات التقنيـة والحكوميـة، كمــا يسهم فــي نشر الثقافــة السعودية وتعزيزهــا

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر

السعودية تنضم إلى "بريكس" رسمياً.. مطلع يناير

الزكاة: تمديد مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى منتصف 2024

"الإحصاء" السعودية: 45.8% من العاملين يعملون أكثر من 40 ساعة في الأسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق