ارتفاع النفط وسط محادثات وقف إطلاق النار في غزة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع النفط وسط محادثات وقف إطلاق النار في غزة, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 07:35 مساءً

 

 

نهى مكرم- مباشر- أبقت أسعار النفط على زخمها الصاعد، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرون نتيجة جولة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، في الشرق الأوسط وما إذا كانت ستسفر عن توقف حرب غزة والقضاء على التوترات في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط.

وارتفع خام برنت بمقدار 42 سنتاً إلى 78.41 دولار للبرميل، الساعة 14:21 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بمقدار 46 سنتاً إلى 73.24 دولار.  

وارتفع كلا العقدين بنحو 1%، أمس الإثنين، ليسجلا أول ارتفاع لهما منذ أربع جلسات. بعد تعافي النفط من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمس الإثنين بعد تعهد الولايات المتحدة بشن المزيد من الهجمات على القوات الإيرانية والوكلاء الإقليميين، وذلك مقابل الأداء الباهت للأسواق المالية بمستهل الأسبوع مع استمرار المتداولين في تقليص فرص خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار.

قال فيليب نوفا، كبير محللي الأسواق لدى "بريانكا ساكديفا"، إن علامات هدوء التوترات في الشرق الأوسط تتلاشى، ما يبقي على بعض الدعم أسعار النفط.

وواصلت الولايات المتحدة حملتها ضد الحوثيين الذين يشنون هجمات على السفن في البحر الأحمر، ما أثار اضطرابات بممر النفط التجاري العالمي.

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن توقعات الطلب تحد من مكاسب الأسعار.

وأوضح محللون أن توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة وغيرها من الدول من شأنه أن يحد من الاستهلاك، جنباً إلى جنب مع مؤشرات استمرار معاناة الاقتصاد الصيني.

ويتوقع محللو "بي إم أي" أن يظل سوق النفط متوازناً على نطاق واسع خلال عام وارتفاع أسعار النفط على نحو معتدل بنسبة 3.4%.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

النفط بصدد تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ اندلاع حرب غزة

ارتفاع أسعار النفط في نهاية تعاملات الاثنين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق