ارتفاع أسعار الذهب عالمياً قبيل بيانات التضخم الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار الذهب عالمياً قبيل بيانات التضخم الأمريكي, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 11:54 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت اسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، قبيل تقرير التضخم الأمريكي الذي قد يعطي رؤية جديدة بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,023.89 دولار للأوقية، الساعة 07:33 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعها لفترة وجيزة لأدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين عند 2.011.72 دولار للأوقية أمس الإثنين.

كما ارتفعت العقد الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,037.50 دولار للاوقية.

وتتجه جميع الأنظار إلى بيانات تضخم مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير/كانون الثاني، المقرر صدوره اليوم الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، ويتوقع الأمريكيون استقرار التضخم ببداية العام، بحسب مسح أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيو يورك.

قال تيم واترير، كبير محللي الأسواق لدى "كيه سي إم"، إن تراجع بيانات أسعار المستهلكين قد يؤدي لفقدان الدولار وعائدات سندات الخزانة زخمهما، ما من شأنه أن يدفع الذهب للارتفاع.

ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" تراجع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي إلى 2.9% في يناير/كانون الثاني من 3.4% في ديسمبر/كانون الأول، جنباً إلى جنب مع تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي إلى 3.7% من 3.9% الشهر السابق.

ويتوقع وانج توو، محلل فني لدى "رويترز"، أن يختبر المعدن الأصفر مستوى 2,012 دولار للأوقية، ما يفتح الطريق أمام التراجع تجاه مستوى 2,002 دولار للأوقية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 891.54 دولار للأوقية، فيما قفز البلاديوم بنسبة 11% إلى 901.58 دولار، وارتفعت الفضة بواقع 0.6% إلى 22.81 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الاثنين

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة صندق النقد تحذر من تأخر "الفيدرالي" في خفض الفائدة

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق