الأسهم الأمريكية تواصل تراجعها مع ترقب نتائج أعمال "إنفيديا"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تواصل تراجعها مع ترقب نتائج أعمال "إنفيديا", اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 06:34 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- واصلت الأسهم الأمريكية تراجعها، اليوم الأربعاء، وسط تطلع المتداولون لنتائج أعمال شركة "إنفيديا" الربع سنوية.

وتراجع مؤشر"داو جونز الصناعي" بنسبة 65 نقطة، أو بنحو 0.2%، فيما انخفض "إس أند بي 500" بواقع 0.2%، و"ناسداك" بمقدار 0.6%.

ويترقب المتداولون إعلان شركة "إنفيديا" تائج أعمال الربع الرابع بعد افتتاح الجلسة، ويخيم القلق على الشركة بسبب تقييمها المرتفع، مع قفزة أسهم صانع الرقائق بنحو 230% خلال العام الماضي. وانخفض السهم بنحو 2% اليوم.

علاوة على ذلك، يترقب المتداولون في "وول ستريت" صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يناير/كانون الثاني، بحثاً عن مزيد من الأدلة بشأن مسار أسعار الفادة وتوقيت البدء في خفضها. ويأتي ذلك عقب بيانات اقتصادية أقوى من المتوقع الأسبوع الماضي.

وكانت قد أظهرت البيانات الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين، مقياس الأسعار التي يحصل بها المنتجين على السلع المحلية والخدمات، بنسبة 0.3% على أساس شهري. وتوقع اقتصاديون في استطلاع "داو جونز" ارتفاع بنسبة 0.1% فقط، في حين تراجع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2% في ديسمبر/كانون الأول.

كما صعد مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، الذي يستبعد الأسعار المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، بنسبة 0.5%، أي بخلاف التوقعات أيضاً بارتفاع 0.1%، كما سجل أكبر قفزة في شهر منذ يناير/كانون الثاني 2023 بارتفاع 0.6%.

كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% على أساس شهري، فيما ارتفع على أساس سنوي إلى 3.1%. وتوقع اقتصاديون في استطلاع "داو جونز" ارتفاع التضخم بنسبة 0.2% على أساس شهري و2.9% على أساس سنوي.

وتسارع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء، بنسبة 0.4% في يناير/كانون الثاني و3.9% على أساس سنوي. مقابل ارتفاعه بنسبة 0.3% على أساس شهري  و3.7% على أساس سنوي.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق