وزارة الإعلام توقع 4 اتفاقيات مع شركات عالميّة.. من بينها "علي بابا"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الإعلام توقع 4 اتفاقيات مع شركات عالميّة.. من بينها "علي بابا", اليوم الاثنين 4 مارس 2024 07:40 مساءً

الرياض – مباشر: وقّعت وزارة الإعلام، اليوم الاثنين، عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة من الشركات والجهات المحليّة والعالميّة، بحضور ورعاية وزير الإعلام، سلمان بن يوسف الدوسري، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض "ليب24" المقام في الرياض.

ووقع الاتفاقيات مساعد وزير الإعلام، عبد الله بن أحمد المغلوث، وشملت اتفاقية تعاون مع شركة علي بابا، وعلي بابا كلاود؛ تهدف إلى تطوير برامج تدريبية للعاملين في قطاع الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي والفرص والمخاطر، وإدارة المحتوى الرقمي والنشر والترويج.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنها تهدف إلى استضافة البنية التحتية والخدمات والمنصات التابعة للوزارة وغيرها؛ في مراكز بيانات علي بابا كلاود، واستضافة مركز التعافي من الكوارث، وموسوعة "سعوديبيديا" في نسختها القادمة.

كما وقع عبد الله المغلوث اتفاقيةً مع شركة "سيسكو"؛ بهدف تطوير مركز اتصال الطوارئ والكوارث التابع للوزارة والبنية التحتية للمباني الذكية، والعمل على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير البنية التحتية، وتجهيز مرافق الوزارة بالحلول الذكية المتطورة، وتنظيم ورش عمل فنية من قبل الشركة لرفع كفاءة الأنشطة التقنية، وتعزيز رأس المال البشري للوزارة.

كما تضمنت الاتفاقيات التي وقعتها وزارة الإعلام اتفاقيةً مع شركة(eWTPA) الصينية، بهدف تقديم فرص تدريبية للإعلاميين محليا ودوليا، وتطوير مسرّعة إعلامية بشراكة سعودية صينية، للإسهام في نجاح أكبر مجال ريادي في قطاع الإعلام، إلى جانب تقديم الدعم الإعلامي الكامل باللغة الصينية، من خلال ترجمة الأخبار المتعلقة بقطاع الإعلام السعودي وبثها ونشرها في وسائل الإعلام الصينية، وتمويل زيارات بين الجانبين وترتيبها، من أجل تبادل المعارف والخبرات في مجالي ريادة الأعمال والإعلام.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تعلن استثمارات تقنية بقيمة 11.9 مليار دولار على هامش مؤتمر "ليب 24"

تستهدف حجاج 126 دولة.. وزارة الحج تطلق منصة "نسك حج"

وزارة الخارجية تطلق منصة التوظيف لدى المنظمات الدولية (دولي)

الصناعة تطلق منصة "تعدين" لتوفير تجربة سهلة للمستثمرين وزيادة الاستثمار بالقطاع

وزير الاتصالات: المملكة تتطلع لتصبح أكبر سوق للتقنية بقيمة 50 مليار دولار

وزارة الاتصالات توقع مذكرة لإطلاق تحالف وطني في تقنيات الاتصالات المستقبلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق