الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الأسبوع على تراجع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الأسبوع على تراجع, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 08:46 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفض مؤشر "داو جونز الصناعي"، اليوم الإثنين، مع اتخاذ المتداولين هدنة من الارتفاع الذي دفع مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية مرتفعة.

وتراجع "داو" بمقدار 115 نقطة، أو 0.3%، فيما انزلق "إس أند بي 500" بنسبة 0.1%، و"ناسداك بمقدار 0.2%.

وانخفض سهم "آبل" بأكثر من 2% بعد أن  فرض الاتحاد الأوروبي أول عقوبة احتكار ضد شركة آبل يوم الثلاثاء، بقيمة  ملياري دولار لانتهاكها قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي المتعلقة بخدمة بث الموسيقى الخاصة.

ويُشار إلى أن الأسهم كانت تتسارع في الاتجاه الصاعد بفضل الحماسة إزاء الذكاء الاصطناعي خلال الأسابيع الماضية. وسجل مؤشر "ناسداك" أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة.

ويترقب المتداولون المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة المستقبلي مع إدلاء جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، بشهادته أمام المشرعين يوم الأربعاء يليه بيانات التوظيف لشهر يناير/كانون الثاني الصادرة عن "إيه دي بي"، ما يعطي نظرة عن سوق العمل. كما ستصدر بيانات الوظائف غير الزراعية والتصنيع لشهر فبراير/شباط يوم الجمعة.

وتعكس أسواق المشتقات الآن التوقعات بأن يكون أول رفع لأسعار الفائدة في يونيو/حزيران مع رفعها من ثلاث إلى أربع مرات بمقدار 25 نقطة أساس العام الجاري، ما يتماشى تقريباً مع توقعات الفيدرالي في ديسمبر/كانون الأول.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يرتفع وسط أسبوع مكتظ بالبيانات

الدولار يتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في 2024

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق