ديوان المحاسبة يدشن منظومة (شامل 2.0) على هامش معرض "ليب 2024"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ديوان المحاسبة يدشن منظومة (شامل 2.0) على هامش معرض "ليب 2024", اليوم الاثنين 4 مارس 2024 08:46 مساءً

الرياض - مباشر: دشن حسام بن عبدالمحسن العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة، اليوم الاثنين، النسخة الجديدة من منظومة المراجعة الإلكترونية (شامل 2.0) التي تدعم جهود الديوان في رحلة التحول الرقمي.

وتتبنى المنظومة الجديدة، أحدث التقنيات والحلول الرقمية التي تُمكّن الديوان من تنفيذ مهام المراجعة على الجهات المشمولة برقابته إلكترونياً، وتتيح قنوات تواصل آمنة مع الديوان عبر بوابة خاصة لكل جهة لتبادل البيانات والوثائق وتبليغ نتائج المراجعة آلياً والاطلاع على كافة النتائج ومؤشرات الأداء الخاصة بها، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بمؤتمر "ليب 24" بعنوان "رحلة التحول الرقمي بالديوان العام للمحاسبة"، التي كشف خلالها عن الاستفادة في منصة (شامل 2.0) من تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في تصنيف البيانات بالمنظومة ودعم أعمال المراجعة المتوافقة مع المعايير الدولية وأفضل الممارسات في أعمال المراجعة للقوائم المالية المعدة وفقاً لأساس الاستحقاق المحاسبي.

وأوضح، أن منصة (شامل 2.0) تتيح الوصول إلى بحيرة بيانات مركزية، تُمكّن من إجراء التحليلات المتقدمة للمخاطر والبيانات، والمقارنات المعيارية في التخطيط وأثناء تنفيذ عملية المراجعة، وذلك من خلال ربطها وتكاملها مع المنصات الحكومية ذات العلاقة للحصول على المعلومات اللازمة؛ مما يُقلل من الوقت والجهد المبذول في طلب البيانات وجمع المعلومات من الجهات المشمولة برقابة الديوان من (15) يوما إلى (3) دقائق فقط.

كما أعلن العنقري، عن إتاحة بوابة تفاعلية للجهات عبر المنصة بمميزات جديدة توفر مؤشرات وبيانات تُمكّن الجهة من تقييم أداء عملها، والاطلاع على بطاقات ملاحظات الديوان وتفاصيلها في ملف الجهة الدائم؛ مما يُحسّن من الكفاءة التشغيلية ويدعم عملية صنع القرار في تلك الجهات.

ومن جهة أخرى أتاح الديوان العام للمحاسبة لزوار مؤتمر "ليب 24" إمكانية التعرّف على التقنيات المستخدمة في منظومة المراجعة الإلكترونية (شامل 2.0) والتفاعل معها وتجربة رحلة المراجع في الديوان ورحلة الجهات المشمولة برقابة الديوان، من خلال جناحه في معرض السعودية الرقمية بالمؤتمر الذي يُقام خلال الفترة 4 - 7 مارس الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دول "التعاون الخليجي" تطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات إلى غزة

أرامكو تكمل الاستحواذ على 100% من شركة وقود في تشيلي

"أدرس في السعودية".. المملكة تطلق خدمة إصدار تأشيرة تعليمية للطلاب الدوليين

المملكة تمدد الخفض الطوعي من إنتاج النفط البالغ مليون ب/ي حتى نهاية يونيو 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق