"الإسلامية لتمويل التجارة" توقّع اتفاقيات مع أوزبكستان بقيمة 715 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإسلامية لتمويل التجارة" توقّع اتفاقيات مع أوزبكستان بقيمة 715 مليون دولار, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 10:44 مساءً

الرياض - مباشر: وقّعت المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية - عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية - اليوم الاثنين، عددًا من الاتفاقيات مع أوزبكستان بقيمة 715 مليون دولار، وذلك على هامش اجتماع مجموعة التنسيق العربية، المنعقد خلال الفترة من 4 إلى 5 مارس 2024 في طشقند أوزبكستان.

وكانت الاتفاقية الأولى إطارية للتعاون للفترة 2024 - 2026 بقيمة 600 مليون دولار، ووقع الاتفاقية كل من وزير الاستثمار والصناعة والتجارة عزيز كودراتوف، و الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سالم سنبل، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتركز الاتفاقية على تمويل التجارة، وتمويل الزراعة، و الأمن الغذائي للقطاع العام، و دعم المؤسسات المملوكة للدولة، وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الأدوية والأغذية والزراعة.

أما الاتفاقية الثانية فهي تمويل مرابحة بقيمة 100 مليون دولار، وقعها النائب الأول لوزير الاقتصاد والمالية إيلخوم نوركولوف، وهاني سالم سنبل، للمساهمة في شراء السلع الزراعية الاستراتيجية، لضمان إمدادات مستقرة من القمح على مدار العام والحفاظ على استقرار أسعار القمح ودعم المزارعين المحليين.

ووقّعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اتفاقية خط تمويل تجاري بقيمة تصل إلى 15 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص في أوزبكستان وسيركز هذا التمويل على قطاعات التصنيع والمنسوجات وتمويل المشاريع الخضراء.
 
وقال هاني سنبل : "إن الاتفاقيات الموقعة اليوم تعزز تعاوننا مع أوزبكستان وهي شهادة على التزامنا بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في أوزبكستان ومنطقة آسيا الوسطى بشكل عام".

وأضاف: "يسعدنا أن نغطي القطاعات الرئيسية في الأمن الغذائي والقطاع الخاص التي تتماشى مع تركيزنا على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف 2 (القضاء على الجوع) والهدف 8 من أهداف التنمية المستدامة (العمل اللائق والنمو الاقتصادي)".

ويشار إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية تدعم بشكل فعال الحكومة والبنوك المحلية في أوزبكستان منذ عام 2018، حيث بلغ إجمالي التمويل المعتمد للبلاد 773 مليون دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دول "التعاون الخليجي" تطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات إلى غزة

أرامكو تكمل الاستحواذ على 100% من شركة وقود في تشيلي

"أدرس في السعودية".. المملكة تطلق خدمة إصدار تأشيرة تعليمية للطلاب الدوليين

المملكة تمدد الخفض الطوعي من إنتاج النفط البالغ مليون ب/ي حتى نهاية يونيو 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق