هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "الكابلات" وزيادته بأسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على شركة الكابلات السعودية تخفيض رأس مال الشركة من 360.61 مليون ريال إلى 262.31 مليون ريال بنسبة انخفاض 27.3%، وبالتالي تخفيض عدد أسهم الشركة من 36.06 مليون سهم إلى 26.23 مليون سهم.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأشارت الهيئة، إلى أن تنشر الشركة سوف تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأصدرت هيئة السوق المالية قرارها المتضمن الموافقة على طلب الشركة زيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 500 مليون سعودي.

ولفت الهيئة، إلى أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على تخفيض رأس المال واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة، على أن تكون الأحقية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وقالت هيئة السوق المالية، إنه سيتم تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وذكرت الهيئة، أن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأس مال الشركة سواء كان الإعلان عبارة عن توصية من مجلس إدارة الشركة المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

وطالبت الهيئة، المستثمر بالاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ونبهت الهيئة، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأعلنت الشركة، في 24 أغسطس/ آب الماضي، عن تقديمها لهيئة السوق المالية السعودية ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال وملف طلب الموافقة على زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

ترشيحات:

الكابلات السعودية تعتزم تنفيذ 4 إجراءات لمعالجة الخسائر المتراكمة

الكابلات السعودية تتحول للخسائر بالربع الثالث..و"المتركمة" 45.49% من رأس المال

الكابلات السعودية تعين نهى سليماني بمنصب العضو المنتدب

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت