وزير المالية الإسرائيلي: لن نحول «شيكل» واحدا إلى غزة عبر السلطة الفلسطينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية الإسرائيلي: لن نحول «شيكل» واحدا إلى غزة عبر السلطة الفلسطينية, اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 02:36 صباحاً

حرب غزة، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش: لن نحول "شيكل" واحدا إلى غزة، وخصمنا مئات ملايين الشيكلات من أموال السلطة الفلسطينية الشهر الماضي.

وتابع “بتسلئيل” زاعما: انتهت أيام نقل إسرائيل لأموال تحولها السلطة الفلسطينية إلى رواتب لعائلات حماس.

"الفيتو" الأمريكي المعارض لوقف إطلاق النار في غزة

في سياق اَخر، علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس السبت على "الفيتو" الأمريكي الذي أبطل مشروع قرار إماراتي طالب بوقف إطلاق النار في غزة.

Advertisements


وقال بنيامين نتنياهو عن حق النقض الذي فرضته الولايات المتحدة في التصويت في الأمم المتحدة: "إنني أقدر كل التقدير الموقف الصحيح الذي اتخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".
 

وادعى نتنياهو نتنياهو: "ويجب على الدول الأخرى أيضا أن تفهم ذلك، فمن المستحيل من ناحية دعم القضاء على حماس، ومن ناحية أخرى الدعوة إلى وقف الحرب التي ستمنع القضاء على حماس، ولذلك فإن إسرائيل ستواصل حربنا  للقضاء على حماس وتحقيق السلام الشامل، والأهداف الأخرى للحرب التي حددناها".
واستخدمت الولايات المتحدة يوم الجمعة حق الفيتو ضد مشروع قرار قدمته الإمارات يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.


وصوتت 13 من الدول الـ15 الأعضاء في المجلس لصالح مشروع القرار مقابل معارضة الولايات المتحدة وامتناع بريطانيا عن التصويت.


ودعا مشروع القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لدواع إنسانية، كما أكد ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء أمس السبت ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 17700 والجرحى إلى 48780 منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما خرج مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، أمس السبت عن الخدمة كليًّا وفق ما أكد أحد الأطباء.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق