أسعار النفط ترتفع عند تسوية تعاملات الجمعة 0.8% بعد تقرير وكالة الطاقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار النفط ترتفع عند تسوية تعاملات الجمعة 0.8% بعد تقرير وكالة الطاقة, اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 10:59 مساءً

مباشر: ارتفعت أسعار النفط قرابة 0.8% خلال تداولات الجمعة عند التسوية، لكنه تكبد خسارة أسبوعية، إذ طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات سلبية لنمو الطلب العالمي على النفط من وكالة الطاقة الدولية.

وتراجعت التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتاً، أو بنسبة 0.79 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 90.45 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 64 سنتاً، أو بنسبة 0.75%، لتبلغ عند التسوية 85.66 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام برنت بنحو 0.79 بالمائة، وأغلق خام غرب تكساس الوسيط متراجعاً بنسبة 1.44 بالمائة.

وأدى القلق من احتمال قيام إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، بالرد على الهجوم الذي يشتبه أنه بطائرة حربية إسرائيلية على السفارة الإيرانية في دمشق الاثنين 8 أبريل ، إلى دفع أسعار النفط إلى الاقتراب من أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر هذا الأسبوع.

وتتوقع الولايات المتحدة هجوماً من جانب إيران ضد إسرائيل، لكنه لن يكون كبيراً بما يكفي لجر واشنطن إلى الحرب، وفقاً لمسؤول أميركي. وقالت مصادر إيرانية إن طهران أشارت إلى رد يهدف إلى تجنب تصعيد كبير.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.2 مليون برميل يومياً، مما عوض مكاسب الأسعار السابقة الناجمة عن مخاوف الإمدادات.

وقالت منظمة أوبك للدول المصدرة للبترول، الخميس 11 أبريل، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً في عام 2024.

ومحت مكاسب يوم الجمعة خسائر الجلسة السابقة التي هيمن عليها التضخم الأميركي العنيد الذي سجل 3.5 بالمائة في مارس ، مما قلل من الآمال في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من يونيو.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب على النفط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق