الأسهم الأمريكية تهبط بأخر تعاملات الأسبوع مع بدء موسم نتائج أعمال البنوك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تهبط بأخر تعاملات الأسبوع مع بدء موسم نتائج أعمال البنوك, اليوم السبت 13 أبريل 2024 12:34 صباحاً

مباشر: تراجعت الأسهم الأمريكية، في نهاية تعاملات الجمعة أخر تعاملات الأسبوع، مع بدء البنوك الأمريكية الكبرى إصدار تقاريرها الربعية، في حين أثر التضخم والمخاوف الجيوسياسية على معنويات المستثمرين.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 475.18 نقطة أو 1.24%، وانخفض مؤشر "أس أند بي 500" بنسبة 1.45%، في حين تراجع مؤشر "ناسداك" المركب بنسبة 1.62%.

وانخفضت أسهم "جيه بي مورغان تشيس" بأكثر من 3% بعد أن أعلنت المجموعة المصرفية العملاقة نتائج الربع الأول.

تراجعت أسهم "ويلز فارغو" بنحو 1.1% بعد الإعلان عن أحدث نتائجه الفصلية، بينما زاد سهم "سيتي غروب" أكثر من 1% بعد تحقيق زيادة في الإيرادات.

نتائج البنوك

وأعلن بنك "جيه بي مورغان تشيس"، الجمعة، أرباح وإيرادات فاقت التوقعات؛ حيث جاءت إيرادات التداول وتكاليف الائتمان أفضل من المتوقع.

وقال البنك: إنّ أرباح الربع الأول ارتفعت 6% إلى 13.42 مليار دولار، أو 4.44 دولار للسهم، مقارنةً بالعام السابق، مدعومة بالاستحواذ على "فيرست ريبابليك"، العام الماضي خلال الأزمة المصرفية الإقليمية، ويأتي ذلك أعلى من التوقعات التي بلغت 4.11 دولار للسهم، وفقاً لاستطلاع منصة "إل سي أي جي".

وارتفعت الإيرادات بنسبة 8% إلى 42.55 مليار دولار؛ حيث حقق البنك المزيد من إيرادات الفوائد بفضل ارتفاع أسعار الفائدة وأرصدة القروض الأكبر، وهو أعلى بقليل من التوقعات التي بلغت 41.85 مليار دولار للإيرادات.

وسجل البنك مخصصات بقيمة 1.88 مليار دولار لخسائر الائتمان في هذا الربع، وهو أقل بكثير من ال 2.7 مليار دولار، التي توقعها المحللون. وكانت مخصصات الربع الأول أقل بنسبة 17%، عما كانت عليه قبل عام، حيث قامت الشركة بتحرير بعض الاحتياطيات لخسائر القروض، بدلاً من تكوينها كما فعلت في العام السابق.

"سيتي غروب"

أعلن بنك "سيتي غروب" أرباح الربع الأول لعام 2024، قبل افتتاح الأسواق، والتي كانت أعلى من التوقعات. وبلغت أرباح المجموعة المصرفية 1.58 دولار للسهم، وهي أعلى من التوقعات التي بلغت 1.23 دولار للسهم، في حين بلغت الإيرادات 21.10 مليار دولار، بالمقارنة مع توقعات بلغت 20.4 مليار دولار.

وأنهت جين فريزر، الرئيس التنفيذي للبنك، إصلاحها الشامل في الشركة، بما في ذلك تسريح الآلاف من العمال.

وفي العام الماضي، أعلنت فريزر خططاً لتبسيط الهيكل الإداري، وخفض التكاليف في ثالث أكبر بنك أمريكي، من حيث الأصول. ويريد المحللون معرفة ما إذا كان بإمكان البنك الحفاظ على توجيهاته السابقة لأهداف الإيرادات والنفقات للعام بأكمله.

"ويلز فارغو"

وتراجعت أرباح بنك "ويلز فارغو" بنسبة 7% في الربع الأول من 2024، حيث أصبحت الودائع أكثر كلفة مع تراجع الطلب من المقترضين.

ومع ذلك، فإنّ الربح المعدل البالغ 1.26 دولار للسهم جاء أعلى من تقديرات المحللين التي بلغت 1.11 دولار، مدعوماً بنمو الإيرادات بنسبة 5% تقريباً في وحدتها المصرفية. وبلغت الإيرادات 20.8 مليار دولار مقابل توقعات 20.18 مليار. وانخفض صافي دخل الفائدة للبنك، بنسبة 8% إلى 12.23 مليار دولار.

وقال البنك: صافي الدخل من الفائدة تضرر بسبب ارتفاع أسعار الفائدة على تكاليف التمويل، بما في ذلك تأثير انتقال العملاء إلى منتجات الودائع ذات العائد المرتفع، فضلاً عن انخفاض أرصدة القروض. وأكّد البنك، الجمعة، أنّ صافي الدخل من الفائدة قد ينخفض بنسبة 7% إلى 9% هذا العام.

وقال البنك: إنّ متوسط القروض انخفض بمقدار 20.6 مليار دولار، أو 2%، على أساس سنوي، مدفوعاً بالانخفاضات في معظم فئات القروض.

 

انخفاض الأسهم الأمريكية مطلع تعاملات الأربعاء على وقع ارتفاع التضخم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق