"الزكاة" تطلب إقرارات ضريبة القيمة المضافة لشهر مارس والربع الأول من 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الزكاة" تطلب إقرارات ضريبة القيمة المضافة لشهر مارس والربع الأول من 2024, اليوم الأحد 21 أبريل 2024 07:38 مساءً

​الرياض – مباشر: دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر مارس/ آذار الماضي.

فيما دعت الهيئة، بحسب بيان لها اليوم الأحد، المنشآت التي لا تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن الربع الأول من عام 2024م، وذلك في موعدٍ أقصاه لجميع المنشآت المكلفة 30 من شهر أبريل/ نيسان الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)، وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر قنواتها الرسمية.

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

صندوق النقد: السعودية تحتاج سعر نفط قرب 100 دولار لتحقيق التعادل في الموازنة

بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بالسعودية بنسبة 50%

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق