مطارات المملكة تُسجل 12.5 مليون مسافر خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطارات المملكة تُسجل 12.5 مليون مسافر خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر, اليوم الأحد 21 أبريل 2024 10:42 مساءً

 

الرياض- مباشر: تجاوزت أعداد المسافرين من مطارات المملكة وإليها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك 12.50 مليون مسافر محلي ودولي من بداية شهر رمضان وحتى التاسع من شوال.

جاء ذلك بزيادة تجاوزت 18% للرحلات والمسافرين عن العام الماضي في نفس الفترة، حسبما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الأحد.

 وتوزعت أعداد المسافرين على جميع مطارات المملكة عبر أكثر من (86) ألف رحلة (مجدولة وعارضة محلية ودولية)، و(100) ناقل جوي، حيث خدم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العدد الأكبر من المسافرين والذين تجاوز عددهم (5.38) ملايين مسافر، تلاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض بـ(3.23) ملايين مسافر، بينما خدم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة قرابة (1.04) مليون مسافر، فيما خدمت بقية مطارات المملكة (2.85) مليون مسافر، وذلك في مرحلتي القدوم والمغادرة.

 وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن هذه الإنجازات جاءت نظير ما يحظى به القطاع من دعم غير محدود واهتمام كبير من القيادة بوصفه محركاً رئيساً للنمو الاقتصادي وتأثيره الواسع في تحقيق التنمية المستدامة، وما يعول عليه من إسهام رئيسي في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتطوير منظومة النقل الجوي.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مؤشر "تاسي" يواصل الارتفاع للجلسة الثانية..وسط تراجع السيولة

6 مايو.. مساهمو "أرامكو السعودية" ينتخبون مجلس الإدارة للدورة الجديدة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق