"مبكو": بدء مشروع مصنع ورق الكرتون والموافقة على ميزانيته بـ1.78 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مبكو": بدء مشروع مصنع ورق الكرتون والموافقة على ميزانيته بـ1.78 مليار ريال, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:33 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو" عن بدء مشروع مصنع ورق الكرتون (خط الورق الخامس) بطاقة إنتاجية 450 ألف طن.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع والموافقة على الميزانية النهائية للمشروع ، مشيرة إلى أن تكلفة المشروع تبلغ نحو 1.78 مليار ريال.

وأشارت الشركة أنه سيتم تمويل المشروع اعتماداً على موارد الشركة الذاتية وقروض بنكية طويلة الأجل من البنوك المحلية ومن استخدام عائدات إصدار الأسهم لصندوق الاستثمارات العامة.

 

وأضافت أن القيمة تشمل أرض المشروع، مع معدل عائد داخلي يقدر بـ 14.5% و42 شهراً للانتهاء من المشروع.

وقالت الشركة أنه تمت الموافقة على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة جديدة لإدارة المشروع، مشيرة إلى أن الجهة المنفذة للمشروع  هي شركة ج.م. فويث إس إي وشركاه ك.ز.

كما نوهت أن تاريخ البدء في إنشاء المشروع في الربع الثالث من عام 2024، مشيرة إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء منه والبدء في الإنتاج التجريبي والإنتاج التجاري هو الربع الرابع من عام 2027، مبينة أن مدة الإنتاج التجريبي شهر واحد.

كما أوضحت أن الأثر المالي المتوقع للمشروع سينعكس على القوائم المالية للربع الرابع 2027.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" ، أعلنت عن توقيعها أمس الإثنين، عقد الهندسة والتوريد مع شركة ج.م. فويث إس إي وشركاه ك.ز لتصنيع وتوريد والإشراف على تركيب الماكينة الرئيسية لمشروع مصنع ورق الكرتون الجديد (خط الورق الخامس).

وقالت الشركة إن مدة العقد 36 شهرا، مشيرة إلى أن قيمة العقد تتجاوز 62% من إجمالي إيرادات الشركة وفقاً لاخر قوائم مالية سنوية مراجعة.

وأضافت أن العقد يتضمن شراء خط كامل لماكينة إنتاج الورق بطاقة إنتاجية 450 ألف طن سنويا، وبسرعة 1600 متر/ دقيقة، وسيكون الطرف الآخر في العقد مسؤولاً عن أعمال التصنيع والتوريد والإشراف على تركيب الماكينة، مبينة أنه سينعكس الأثر المالي لهذا العقد ابتداء من الربع الرابع 2027، لافتة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مطار الملك عبدالعزيز الدولي: خدمة 5.38 مليون مسافر خلال موسم العمرة

وزارة السياحة ترصد 10 آلاف مخالفة بالربع الأول وتغلق 67 مرفق ضيافة مخالفا

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق