الرياض تستضيف مبادرة لبناء شراكات سعودية بريطانية مايو المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرياض تستضيف مبادرة لبناء شراكات سعودية بريطانية مايو المقبل, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 04:44 مساءً

الرياض - مباشر: تستضيف مدينة الرياض السعودية، مبادرة (GREAT FUTURES) وفعالياتها المصاحبة على مدار 12 شهراً، وذلك في مركز الملك عبدالله المالي بهدف بناء شراكات سعودية بريطانية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية التي تدعم رؤية السعودية 2030.

وتنطلق المبادرة، يومي 14 و15 مايو المقبل، بمشاركة وفد يضم أكثر من 350 مسؤولاً حكومياً وقيادياً من قطاع الأعمال البريطاني برئاسة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وتأتي المبادرة في إطار جهود مجلس الشراكة الاستراتيجي السعودي البريطاني الهادفة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في عدد من القطاعات الواعدة، إضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار الثنائي بين البلدين.

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن: "إنها فرصة مهمة لعقد شراكات بين قطاعي الأعمال في البلدين تواكب المستقبل والإبداع والابتكار، خاصة أنها ستركز على التعاون في مجال التقنية والابتكار، وتحديداً في تقنيات البحث والتطوير، والتقنية النظيفة، والتقنية المالية، والبناء المستدام".

ومن جانبه، أكد وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي أن مبادرة (GREAT FUTURES) تمهد الطريق لعقد شراكات موسعة تركز على الابتكار والتقنية بين قطاعي الأعمال في البلدين.

وأشار إلى أن رؤية السعودية 2030 جعلت المملكة تشهد ازدهاراً في قطاعات الابتكار والتقنية والخدمات الرقمية، وأنها ترى في المبادرة فرصة لاستقبال العقول الرائدة في مجال الأعمال والأوساط الأكاديمية.

يذكر أن المبادرة تعد من الأحداث المهمة على المستوى العالمي، حيث تشارك فيها الشركات الأكثر إبداعاً وابتكاراً في المملكة المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقية إطارية للاستحواذ المتبادل مع "رونغشنغ" الصينية

الصادرات السعودية تتراجع إلى 95 مليار ريال في فبراير لانخفاض "البترولية"

صندوق التنمية العقارية يودع 961 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أبريل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق