"نيوم" تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نيوم" تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 03:33 مساءً

الرياض - مباشر: استضافت نيوم، عدداً من المسؤولين في 52 مؤسسة مصرفية ومالية محلية وإقليمية وعالمية لمناقشة الفرص الاستثمارية التي يتيحها المشروع، والإطلاع على مستوى التقدم وآخر التطورات في مشاريعها الرئيسية المتمثلة في "ذا لاين"، و"أوكساچون"، و"تروجينا"، و"سندالة" وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، التي من المقرر افتتاحها في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

 
وأوصحت "نيوم"، في بيان لها اليوم الأحد أن وفود المؤسسات المالية شاركوا في لقاءاتٍ مركزة مع كبار المسؤولين في نيوم، اطّلعوا من خلالها على تفاصيل المشروع وفرص الاستثمار المتوفرة والبحث في الشراكات الاستراتيجية، إلى جانب التأكيد على التزام نيوم  بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. 

وأشارت إلى أن الحدث استقطب ممثلين عن 24 بنكاً ومؤسسة مالية عالمية، من ألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، وإنجلترا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، إضافةً إلى 13 مصرفاً إقليمياً من قطر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، و15 مؤسسة مالية من المملكة العربية السعودية.

وتضمن الجزء الرئيسي من البرنامج زيارة ميدانية إلى مشروع مدينة "ذا لاين"، حيث اطّلع المشاركون على سرعة تقدم أعمال المرحلة الأولى ضمن المخططات الرئيسية للمدينة، إضافة إلى استعراض تفاصيل تصاميمها الحضرية الرائدة.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر: "منذ إنطلاق نيوم كمشروع عالمي فريد في رؤيته وطموحاته ونحن نعمل على تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة على مستوى العالم  وفي مختلف القطاعات".

واضاف قائلا: "عقدنا العديد من الشراكات مع كبرى الشركات، ومازالت المشاريع ترحب بالمزيد من الاستثمارات والشراكات مع تطور الأعمال وتقدمها".

وتابع: "يوفر نطاق نيوم الواسع وخبراتها المتعددة فرصاً تجارية مميزة أمام المستثمرين، بما في ذلك المؤسسات المالية الرائدة، التي سعدنا بدعوة ممثلين عنها إلى نيوم مؤخراَ  لمناقشة سبل التعاون، والتأكيد على ترحيب نيوم بجميع الباحثين عن فرص استثمارية نوعية والمساهمة معنا في رؤيتنا الطموحة ومشاريعنا النوعية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

الجدعان: على الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات وهدفنا نمو الاقتصاد غير النفطي

وزير الاقتصاد: المملكة صنعت الفرص التنموية وتحولت إلى منصة عالمية للنقاشات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق