الين يهبط لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ 1990

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الين يهبط لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ 1990, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:36 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- تراجع الين الياباني إلى مستوى 160 أمام الدولار بمستهل تداولات، اليوم الاثنين، مسجلاً أدنى مستوياته أمام العملة الأمريكية منذ عام 1990، ولكنه ارتد بعد ذلك إلى 155.01 إثر تكهنات بتدخل السلطات اليابانية لتعزيز العملة.

وصرحت مصادر بأن البنوك اليابانية تبيع الدولار لشراء الين، وسجل زوج العملات في آخر التعاملات 156.21 ين. وكان يتأهب المتداولون منذ أسابيع لأي علامات على تدخل طوكيو في سوق سعر الصرف لتعزيز العملة التي تراجعت 11% أمام الدولار حتى الآن العام الجاري.

وهبط الين لأدنى مستوياته في 34 عاماً على الرغم من الإنهاء التاريخي لأسعار الفائدة السلبية الشهر الماضي على خلفية رهان المتداولين على أنها ستظل منخفضة لبعض الوقت.

وكان قد صرح كازيو يويدا، محافظ البنك المكزي الياباني، في مؤتمر صحفي  الجمعة الماضية، بأنه على الرغم من أن البنك المركزي لا يستهدف العملة بشكل مباشر، فإن تقلبات سعر الصرف أثرت بشكل كبير على الاقتصاد الياباني والأسعار.

وجدير بالذكر أن اليابان تدخلت في سوق العملات ثلاث مرات في عام 2022، حيث باعت الدولار لشراء الين، أولا في سبتمبر/أيول، ومرة أخرى في أكتوبر/تشرين الأول حيث انخفض الين نحو 152 مقابل الدولار، وهو أدنى مستوى له منذ 32 عامًا في ذلك الوقت. وتشير التقديرات إلى أن طوكيو أنفقت ما يصل إلى 9.2 تريليون ين (60.78 مليار دولار) للدفاع عن العملة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

الين الياباني يهبط أمام الدولار ويسجل أدنى مستوياته منذ 1990

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

ارتفاع أسعار النفط رغم انحسار التوتر في الشرق الأوسط

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق