السعودية تشهد انطلاق منتدى مستقبل العقار بنسخته الثانية 23 يناير الجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: ينطلق منتدى مستقبل العقار في نسخته الثانية، بمدينة الرياض السعودية، خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير/ كانون الثاني 2023، لاستعراض جهود التحول الرقمي في منظومة العقار في المملكة العربية السعودية، ومدى تأثيرها وإسهامها في تطور قطاع العقار.

ويتناول المنتدى، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، الابتكار والحلول والتطبيقات الذكية والتكنولوجيا العقارية والواقع الافتراضي، وأثر المنصات والتطبيقات التقنية العقارية في جميع مجالات العقار والثورة الصناعية الرابعة والطباعة ثلاثية الأبعاد؛ وذلك بمشاركة خبراء في قطاع التكنولوجيا من داخل وخارج المملكة.

ويشارك في المنتدى والجلسات الحوارية ممثلون وخبراء من عدة وزارات وهيئات، تشمل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة الحكومة الرقمية، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي، والهيئة العامة للعقار، والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، وبرنامج الإسكان، وغيرها من الهيئات.

ويستعرض المشاركون مزايا التحول الرقمي في منظومة العقار، التي أسهمت في رفع كفاءة القطاع وزيادة قيمته، وكذلك تعزيز تنافسيته؛ وذلك من خلال توظيف التطبيقات التقنية الحديثة التي عملت على تحسين الجودة وتطوير الأداء، وجعلت من التعامل في كل مجالات قطاع العقار أكثر مرونة وسهولة.

ويناقش المتحدثون الدور الإيجابي للتحول الرقمي في منظومة العقار، التي أسهمت في التطور النوعي في مختلف مجالات هذا القطاع، وكيف أسهمت التطبيقات الذكية في تسريع خطوات الإجراءات العقارية، وما أحدثته المنصات والتطبيقات الذكية من حراك كبير في السوق العقارية؛ الأمر الذي عزز من إنتاجية العقار وأسهم في زيادة ضخ المزيد من الوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

كما يتم مناقشة الدور الذي تقوم به عدد من الجهات ذات العلاقة في تعزيز جهود التحول الرقمي في منظومة العقار؛ انطلاقاً من أن تسارع خطوات التحول الرقمي تعد عملاً تكاملياً تشارك فيه عدة جهات؛ باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتشهد أجندة المنتدى تدشين العديد من المنصات الإلكترونية التي تخدم قطاع العقار، كما سيُجرى على هامش أعمال المنتدى توقيع عدة اتفاقيات وبناء عدد من التحالفات الضخمة، ويأتي ذلك في إطار سعى المنتدى لأن يصبح منصـة دولية لمناقشة واقع ومستقبل القطاع العقاري.

ترشيحات:

وزير المالية يتوقع تراجع معدل التضخم بالسعودية إلى 2.6% خلال عام 2023

وكالة: "رينو" و"جيلي" تتطلعان لشراكة مع "أرامكو" بمشروع تطوير محركات السيارات

على هامش "دافوس".. السعودية والعراق يبحثان تعزيز التعاون بكافة المجالات

إنفوجرافيك.. متوسط أسعار الحديد في السعودية خلال عام 2022 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت