وزير سعودي: هدفنا استقرار أمن الطاقة ونستثمر 200 مليار دولار بالطاقة المتجددة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: شارك وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، في جلسة النقاش المنعقدة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" 2023 تحت عنوان "المستقبل المشرق في خضمّ التحديات الجيوسياسية".

وأكد وزير الخارجية، خلال كلمته في "دافوس 2023م"، أن المملكة تعمل على استقرار أمن الطاقة، وكذلك مع التحول للطاقة النظيفة لكن ذلك سيستغرق عقودا.

وأضاف: "أمن الطاقة أمن أساسي، وأوبك+ أوبك + واجهت تقلبات السوق وعملت لصالح المنتجين والمستهلكين ونجحت في توفير أسعار طاقة مستقرة، نحن ملتزمون بمستقبل طاقة نظيفة".

ولفت وزير الخارجية، إلى أن المملكة تستثمر بـ 200 مليار دولار في الطاقة النظيفة بالمملكة وخارجها، ولكن العالم بحاجه لعقود لاستبدال الطاقة التقليدية بالطاقة النظيفة.

ونوه الأمير فيصل بن فرحان، أن اقتصاد السعودية سيكون الأسرع نموا هذا العام عبر برامج إصلاحات طموحة ضمن رؤية 2030 لتحويل اعتماد الاقتصاد بعيدا عن النفط، كما انخفضت البطالة وارتفعت مشاركة النساء في العمل.

وشدد، على أن السعودية لديها شراكة قوية مع أميركا وهذا لا يعني الاتفاق في كل شيء، مؤكدا أن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات في المنطقة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري لتمكين 4 قطاعات

وزير المالية يتوقع تراجع معدل التضخم بالسعودية إلى 2.6% خلال عام 2023

وزير المالية السعودي:يجب التفكير في تطوير سبل مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

السعودية.. افتتاح مصنع لتوطين الصناعات العسكرية يشمل المنتجات الدفاعية والأمنية

إنفوجرافيك.. تطور معدل التضخم بالسعودية خلال عام 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت