هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تضيف قطاعاً جديداً بالقائمة الإلزامية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن إضافة قطاع المنتجات الاستهلاكية الورقية في القائمة الإلزامية.

وتضمن القطاع، بحسب ما أعلنته هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية اليوم الأحد؛ منتجات مختلفة مثل الأكياس الورقية وصناديق التغليف وغيرها، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، عبدالرحمن بن عبدالله السماري، أن إصدار القائمة الإلزامية لقطاع المستهلكات الورقية، سيسهم في تمكين المصانع لهذا القطاع، الذي يبلغ عددها 83 مصنعا وطنيا ستستفيد من الإنفاق الحكومي على هذه المنتجات، حيث بلغ نحو 180 مليون ريال سنوياً.

وأشار السماري، إلى أنّ القائمة الإلزامية هي أحد الآليات المهمة التي تعزز من عناصر المحتوى المحلي في القطاع الصناعي الوطني، حيث تعمل على توسيع القاعدة الصناعية في المملكة لزيادة الطاقة الإنتاجية كما تعتبر القائمة العاشرة لقطاع المنتجات الاستهلاكية الورقية، التي تصدرها الهيئة.

ودعت الهيئة المصانع الوطنية المتخصصة في المستهلكات الورقية، إلى تقديم الطلبات لإدراج منتجات جديدة في القائمة، إذا كانت مطابقة للمعايير والمواصفات التي حددتها الهيئة، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، حيث تعمل الهيئة على إصدار وتحديث القائمة بشكل دوري بناء على ما يستجد من منتجات يمكن إدراجها في القائمة، بالإضافة إلى دراسة القطاعات المختلفة التي يمكن إدراجها في القائمة الإلزامية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الاقتصاد: السعودية بوضع جيد لتجاوز مستويات النمو المتوقعة لعام 2023

المركزي السعودي: تخفيض الحد الأدنى لرأسمال شركات تمويل المنشآت الصغيرة

7.28 مليون برميل يومياً صادرات النفط الخام السعودية في نوفمبر

السعودية تطلق مبادرة لتوفير الأمن الغذائي للبلدان المتضررة من شحّ الأمطار

​​السعودية تنضم لتحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لدعم فرص العمل

القطاع السكني يصعد بمؤشر أسعار العقارات في السعودية 1.1% خلال عام 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت