الصندوق الزراعي: موافقة على قروض بقيمة 6.5 مليار ريال خلال عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق الزراعي: موافقة على قروض بقيمة 6.5 مليار ريال خلال عام 2023, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، في اجتماعه الرابع للعام المالي الحالي برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، عدداً من القروض التنموية والاستثمارية خلال الربع الرابع من العام المالي الحالي بقيمة بلغت أكثر من 735 مليون ريال.

وكشف صندوق التنمية الزراعية، في بيان له، أن إجمالي القروض الموافق عليها خلال هذا العام 2023 بلغ ما يقارب 6.5 مليار ريال.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للصندوق، منير بن فهد السهلي، أن القروض المعتمدة تنوعت بين قروض تنموية متنوعة للمزارعين في عدة مناطق في أنحاء المملكة، وتمويل الاستثمار في قطاعات متعددة منها مشروعات الدواجن (إنتاج دجاج لاحم وأمهات الدواجن ومشروع مسلخ آلي للدواجن وتوسعة مشروع فقاسة)، والبيوت المحمية وتربية وإنتاج الأسماك في المياه الداخلية وتصنيع التمور ومشتقاتها التحويلية، وتمويل مستودعات التبريد، إضافة إلى تمويل استيراد منتجات زراعية مستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي، وتمويل مشروع إنتاج لحوم حمراء ضمن برنامج الاستثمار الزراعي بالخارج.

وأفاد المدير العام، بأن المجلس أقر الأهداف السنوية، واعتمد الميزانية التشغيلية للصندوق وخطة أعمال الصندوق للعام المالي المقبل 2024م ومستهدفاتها في التنمية الزراعية ومساهمتها في تعزيز الأمن الغذائي.

وناقش المجلس تقرير الأداء العام للصندوق حتى نهاية شهــر ديسمبر/ كانون الأول 2023م، وبحث مذكرات لجانه المنبثقة عنه، واتخذ حيالها التوصيات المناسبة.

ونوه نائب رئيس مجلس الإدارة بدعم ومؤازرة القيادة للصندوق، التي تمكنه من أداء دوره التنموي ليسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون ووفرة المنتجات الزراعية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو السعودية تستحوذ على 40% في أكبر شركة غاز ونفط بباكستان

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

"هدف" يوقع اتفاقيات مع 5 جهات لتدريب وتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة

أخبار ذات صلة

0 تعليق