"جولدمان ساكس" يعدل توقعاته إزاء خفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جولدمان ساكس" يعدل توقعاته إزاء خفض الفائدة الأمريكية, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- راجع اقتصاديو "جولدمان ساكس" توقعاتهم إزاء بنك الاحتياطي الفيدرالي في 2024، إذ يرجحون الآن خفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع وأكبر.

أشار الفريق الاقتصادي لدى "جولدمان ساكس" إلى علامات تراجع التضخم التي أظهرتها بيانات أسعار المنتجين، أمس الأربعاء، حيث أوضحت تباطؤ الارتفاع إلى أقل من 1% في نوفمبر/تشرين الثاني. جنباً إلى جنب مع المراجعات بالخفض للأشهر السابقة، ما يعني وتيرة أضعف من الارتفاعات لمقياس الأسعار المفضل للفيدرالي.

وأضاف اقتصاديو "جولدمان" أنهم يتوقعون حالياً خفض الفائدة الأمريكية ثلاث مرات متتالية بمقدار 25 نقطة أساس في مارس/آذار ومايو/أيار ويونيو/حزيران لإعادة ضبط أسعار الفائدة من المستوى الذي قد يراه مسؤولو الفيدرالي قريباً مرتفعاً للغاية.

ويتوقع الاقتصاديون بعد ذلك خفضاً بوتيرة ربع سنوية، لتتراوح الفائدة بين 3.25% و3.5%، فيما يبلغ النطاق الحالي للفائدة، الذي أبقى عليه الفيدرالي في قراره أمس بين 5.25% و5.5%.

وتوقع صانعو السياسة لدى الفيدرالي خفض الفائدة ثلاث مرات في 2024، أي نرة زيادة عن توقعات "جولدمان" السابقة.

ويُشار إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعلن، أمس الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق بين 5.25 و5.50 في المائة، في قراره الأخير للعام الجاري.

وتعد هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يقوم فيها الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة، بعد اجتماعي سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، فيما كان آخر رفع للفائدة في اجتماع يوليو/تموز الماضي.

وضمن مساعيه لكبح جماح التضخم، رفع الفدرالي أسعار الفائدة 11 مرّة منذ شهر مارس/آذار من العام الماضي 2022، عندما رفعها بمقدار 25 نقطة أساس إلى بين مستوى 0.25% و0.50%..

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

جيروم باول: مستعدون لمزيد من التشديد المالي إذا اقتضت الحاجة

مجلس الفيدرالي الأمريكي يقترح خفض الفائدة 3 مرات في 2024

الفيدرالي الأمريكي يعلن تثبيت الفائدة مجددًا بين 5.25 و5.50%

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق