الربيعة: السعودية قدمت ما يتجاوز 18 مليار دولار لصالح اللاجئين داخل المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الربيعة: السعودية قدمت ما يتجاوز 18 مليار دولار لصالح اللاجئين داخل المملكة, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض - مباشر: أوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المملكة العربية السعودية قدمت ما يتجاوز 18 مليار دولار ما يعادل نحو 67.5 مليار ريال، لصالح اللاجئين (الزائرين) في المملكة.

وقال الربيعة خلال مشاركته، أمس الأربعاء في المنتدى العالمي الثاني للاجئين 2023م في مدينة جنيف بسويسرا، إن المملكة تولي الملف الإنساني جُل الاهتمام على الصعيدين السياسي والإنساني وتعمل مع المجتمعِ الدولي للحد من الصراعات والأزمات، وتمد يد العون للمجتمعات المتضررة في مختلف بقاعِ الأرض؛ بحسب بيان لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأشار إلى أنه في ظل ظروف استثنائية تتسم بالتحديات الكبيرة، وتزايد الأوضاعِ الإنسانية المأساوية، واستشعاراً للدور الإنساني للمملكة، فإنها تعمل على تخفيف معاناة اللاجئين والدول المضيفة عن طريق توفير أساسيات الحياة الكريمة.

وذكر أن المملكة العربية السعودية قدمت مساعدات إنسانية للاجئين حول العالم خلال السنوات الماضية بلغت قيمتها 1,150 مليار دولار، والتي ساهمت في تخفيف الضغوط على الدول المضيفة للاجئين.

كما أوضح أنه بلغت نسبة اللاجئين داخل المملكة 5.5% من إجمالي عدد السكان السعوديين، حيث استضافت المملكةُ 1.07 مليون زائر (لاجئ) تقدم لهم فرص العلاجِ والتعليم مجاناً، وتحرص على اندماجهم في المجتمعِ بتكلفة وصلت إلى 18.57 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الماضية.

وأوضح أنه في ظل الأزمات التي انعكست على تزايد أعداد اللاجئين والنازحين فإن المملكة ومن خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع المنظمات الأممية والدولية والمحلية تقوم بتنفيذ عدد من المشاريعِ المتنوعة في مختلف القطاعات الإنسانية بمبلغِ 170 مليون دولار منها 40 مليون دولار للنازحين في غزة.

وتشمل جهود المركز المساهمة في الصندوق الإسلامي العالمي للاجئين بمبلغِ 10 ملايينِ دولار، واستمراراً لدورها في دعم اللاجئين والنازحين فسيكون قرابة (7%) من المشاريع الإنسانية المقدمة على مدى السنتين القادمتين لهم.

وأكد الربيعة خلال كلمته أهمية توحيد الجهود للتصدي لتحديات اللاجئين وتخفيف معاناتهم، من خلال إيجاد شراكات وابتكار مبادرات نوعية لهم، إضافة إلى دعم الدول المضيفة للمساهمة في إيجاد بيئة أفضل تعزز الكرامة وتحقق الاستقرار الإنساني، والحد من الانتهاكات غير الإنسانية التي أدت لتفاقم أعداد اللاجئين وأوضاعهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: 1.7% التضخم السنوي بالمملكة خلال نوفمبر 2023

الصندوق الزراعي: موافقة على قروض بقيمة 6.5 مليار ريال خلال عام 2023

اختيار المملكة لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي

أخبار ذات صلة

0 تعليق