متعاملون: السعودية تطرح مناقصة دولية لشراء 715 ألف طن قمح

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متعاملون: السعودية تطرح مناقصة دولية لشراء 715 ألف طن قمح, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: كشف متعاملون أوروبيون أن الهيئة العامة للأمن الغذائي بالسعودية أصدرت اليوم الخميس مناقصة دولية لشراء نحو 715 ألف طن من قمح الطحين.

وقال المتعاملون، إنه الهيئة طلب تسليم الشحنة خلال الفترة من فبراير/ شباط ومايو/ أيار 2024؛ وفقاً لرويترز.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن الفضلي، الخميس الماضي، إن المملكة تكاد وصلت للاكتفاء الذاتي في الخضراوات، واستطاعت إنتاج 1.5 مليون طن من القمح خلال العام الماضي على حساب منتجات أخرى كانت مهدرة للمياه بشكل أكثر؛ وهو ما يمثل 50% من احتياجات المملكة من القمح.

وأضاف الفضلي، خلال مشاركته في ملتقى الميزانية السعودية 2024: "لدينا برنامج يشجع القطاع الخاص على الاستثمار خارج المملكة من خلال قروض يقدمها الصندوق الزراعي، وضمان شراء منتجات من الهيئة العامة للأمن الغذائي حيث استطعنا خلال العام الماضي أيضاً شراء ما يعادل مليون طن قمح من شركات سعودية".

ونوه الفضلي، بأن تحقيق الأمن الغذائي أو الاكتفاء الذاتي لا يعني بالضرورة إنتاج كل ما تحتاجه السعودية داخل المملكة؛ قائلاً: "اليوم لدينا استراتيجية واضحة للأمن الغذائي حددت ما هي السلع الاستراتيجية".

وكشف الوزير، أن هيئة الأمن الغذائي تقوم بتنفيذ هذه الاستراتيجية، وأحد أهم المبادرات التي سيعلن عنها خلال الأيام القريبة القادمة هو برنامج للغذاء المبكر؛ مبيناً أن هذا البرنامج أو هذه المبادرة تساعد على التنبؤ بأي شح أو خلل في سلاسل الإمداد لأي من السلع الاستراتيجية التي نحتاجها بالمملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

"هدف" يوقع اتفاقيات مع 5 جهات لتدريب وتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة

اختيار المملكة لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي

أخبار ذات صلة

0 تعليق