"النقل السعودية": تطبيق عدم مزاولة نشاط الشاحنات التي يزيد عمرها عن 20 عاماً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل في السعودية انتهاء المهلة التصحيحية لسريان بعض أحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع، ووسطاء الشحن، وتأجير الشاحنات المنشورة بتاريخ 2 يناير 2020.

ولفتت الهيئة وفق بيانها أنه مع انتهاء هذه المهلة يجب على المرخصين من أفراد ومنشآت عدم مزاولة النشاط بالشاحنات التي يتجاوز عمرها 20 سنة من سنة الصنع.

يأتي ذلك مع تمديد مهلة استيفاء منشآت نقل البضائع المرخص لها شرط توفير 10 مركبات نقل منفردة أو قاطرات كحد أدنى، إلى مدة أقصاها 3 سنوات على أن يتم، إضافة مركبتين على الأقل سنوياً حتى يتم استكمال الحد الأدنى المطلوب.

ويجب على المنشآت المرخصة التقيّد بالعمر التشغيلي للشاحنة والذي سيكون له أثر في زيادة مستوى الأمان ويعزز من السلامة المرورية، دون اشتراط جنسية محددة للسائق.

يأتي ذلك مع التأكيد على الالتزام بنسب التوطين المحددة من وزارة الموارد البشرية، بينما يجب على الأفراد الذين يمتلكون شاحنات اقتصار قيادتها على مالكها أو من يفوضه كمساعد سائق بشرط أن يكون سعودي الجنسية، مع توفر الرخصة المناسبة لقيادة الشاحنة.

ودعت جميع المنشآت المرخصة بالاستفادة من تمديد المهلة التصحيحية لتوفير الحد الأدنى من عدد الشاحنات لمدة أقصاها 3 سنوات، على أن تتم زيادة مركبتين على الأقل سنوياً ليستفيد من ذلك المنشآت التي لم تستوفِ هذا الشرط، وكذلك المنشآت التي نقص عدد شاحناتها عن الحد الأدنى بسبب خروج الشاحنات المنتهي عمرها التشغيلي.

ترشيحات:

عطلة رسمية في عدد من الأسواق العربية

السعودية.. مستحقو الضمان الاجتماعي يحصلون على 371 مليون ريال عبر خدمة "زكاتي"

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء باكستان يبحثان الفرص الواعدة لتطوير التعاون

تحليل.. ماذا ينتظر بورصات الخليج ومصر بعد انقضاء إجازة العيد؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "المالية" السعودية تكمل الربط مع "يورو كلير" لتطوير أسواق الدين المحلية
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت