مركز الشيخ زايد يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مركز الشيخ زايد يحتفي باليوم العالمي للغة العربية, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 02:37 مساءً

عقد مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف،   اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان:"العربية لغة الشعر والفنون"، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الموافق  18 من ديسمبر الجاري.

اليوم العالمي للغة العربية

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني، أعقبه تلاوة قرآنية مباركة للطالب ضياء البحر من جمهورية الهند، والتي لاقت استحسانًا من الحضور، خاصة قيادات مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية.

Advertisements

وأكد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن المحافظين على اللغة العربية لهم ثواب كثواب الداعي إلى الله عز وجل، وأن الحفاظ عليها أمانة، فالحفاظ على اللغة العربية كالحفاظ على الدين الإسلامي.

مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

وقال المحرصاوي في كلمته خلال ندوة "العربية لغة الشعر والفنون"، بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، إن القرآن الكريم هو المقصود بالذكر الذي ورد في قوله تعالى:"إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"، لافتا إلى أن القرآن الكريم لا يكون قرآنا إلا باللغة العربية، التي حفظها الله سبحانه وتعالى به.

وأعرب المحرصاوي عن سعادته بما يقدمه الطلاب، قائلًا:"أتيت اليوم لا مستمعًا ولا متحدثًا بل مستمتعًا بكل ما يظهر به أبناء مركز الشيخ زايد  لتعليم اللغة العربية، وما قدموه اليوم خلال الحفل من فقرات مختلفة".

كما قال المحرصاوي: إذا كان الفرزدق يقول: "أؤلئك آبائي فجئني بمثلهم.. إذا جمعتنا يا جرير المجامع"، وأنا بكل فخر أقول:"أؤلئك أبنائي فجئني بمثلهم.. إذا جمعتنا يا جرير المجامع".

وقدم الطلاب الوافدين عددًا من الفقرات والعروض المسرحية أبرزها "لغة الضاد"، التي صفق لها الحاضرون وهي من تأليف الأستاذ أبو العزم محمد جابر المدرس بالمركز.

وحضر الاحتفالية الدكتور عبد الدايم نصير أمين عام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر مستشار  الإمام الأكبر، وعدد كبير من الطلاب والطالبات الدارسين بالمركز من مختلف الجنسيات.

c6db0b78b1.jpg
36af234f80.jpg
dd023a26b3.jpg
0a0f8de44a.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق