البيئة السعودية تضبط 10 أطنان من اللحوم والخضراوات والفواكة الفاسدة

البيئة السعودية تضبط 10 أطنان من اللحوم والخضراوات والفواكة الفاسدة
البيئة السعودية تضبط 10 أطنان من اللحوم والخضراوات والفواكة الفاسدة

السعودية - مباشر: قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، إن جولاتها الميدانية رصدت منذ بداية إجازة عيد الفطر المبارك أكثر من 633 مخالفة تنوعت ما بين مخالفات سجلها مراقبو الأسواق وأخرى خاصة بالتستر التجاري.

وأوضحت البيئة، أن الفرق الرقابية صادرت ما يزيد عن 10 أطنان من اللحوم والخضروات والفواكة الفاسدة، وكان من أبراز المخالفة المرصودة عدم التقيد باستخراج التراخيص لمزاولة النشاط في الاماكن المخصصة لذلك، وتدني مستوى النظافة في بعض المواقع، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وأشارت إلى أنه تم تحرير المحاضر للمنشآت المخالفة واستكمال الاجراءات النظامية بحق المخالفين واستكمال الخطة التصحيحية للمنشآت المخالفة.

وأكدت الوزارة استمرار الأعمال اليومية الرقابية على الأسواق الخضار والفواكه في المناطق كافة، حيث يتم عمل جولات ميدانية على المباسط والحراجات في أسواق النفع العام، ومتابعة الرقابة على سلامة الخضار والفواكة ومصادرة المنتجات الفاسدة، وكذلك متابعة التزام البسطات بالتصنيف، وعرض المنتجات بالطريقة الصحيحة.

 وأضافت أنه تتم الجولات بشكل يومي لمراقبي فروع الوزارة لعمل الجولات الرقابية بشكل مكثف، والتأكد من عدم وضع الخضار على الأرض مباشرة ورفع المنتجات عن الأرض بواسطة الطبليات الملائمة، والتأكد من منافذ البيع الإلكتروني، ومنع دخول الباعة المتجولين، وكذلك منع دخول مخالفي نظام الإقامة.

ونوهت الوزارة إلى أن جولاتها الميدانية بكافة مناطق المملكة مستمرة منذ بداية إجازة عيد الفطر المبارك، مع استمرارية الاعمال الرقابية والحملات على مدار العام ، حيث نفذت مئات الجولات التفتيشية والرقابية؛ لضمان جودة الخدمة المقدمة ووفرة المعروض ومطابقته للشروط.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء باكستان يبحثان الفرص الواعدة لتطوير التعاون

تحليل.. ماذا ينتظر بورصات الخليج ومصر بعد انقضاء إجازة العيد؟

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "طيبة" تتحول للربحية بالربع الأول من عام 2022 بـ 20.35 مليون ريال
التالى أرباح "التعاونية" تتراجع 48.66% بالربع الأول من 2022
 
يلا شوت