عضو اتحاد الإسكواش: لقب بطولة العالم مهمة قومية.. وقدمنا أداء رائعا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو اتحاد الإسكواش: لقب بطولة العالم مهمة قومية.. وقدمنا أداء رائعا, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 04:26 مساءً

الإسكواش، أعربت آمنة الطرابلسي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، ورئيس بعثة منتخب مصر للرجال، عن سعادتها بفوز المنتخب المصري ببطولة كأس العالم للفرق في نيوزيلندا، مشيرة إلى أن اللاعبين حققوا نتائج ممتازة خلال مشوار البطولة وشرفوا بلدهم ورفعوا علم مصر عاليًا.

وقدمت «الطرابلسي»، في بيان، التهنئة لمنتخب مصر للإسكواش على فوزه ببطولة العالم في نيوزيلندا بعد أداء رائع من لاعبينا "مصطفى عسل، وعلي فرج، ومازن هشام، ويوسف سليمان" بقيادة المدير الفني لمنتخب الرجال كابتن هشام العطار.

وقالت الطرابلسي إن الإتحاد المصري للإسكواش برئاسة كابتن عاصم خليفة يدعم المنتخب واضافت: نقدم نصائحنا للاعبين من أجل حصد المراكز الأولى في جميع البطولات التي يشارك فيها المنتخب.

وأشادت الطرابلسي بأداء وروح اللاعبين العالية طوال مشوار البطولة، وهو السبب الرئيسي في النحاج الكبير للفريق وتكلل في النهاية بالتتويج باللقب. 

وحافظ المنتخب الوطني على لقب بطولة العالم للفرق الاسكواش للمرة الثالثة على التوالي (٢٠١٧ - ٢٠١٩ - ٢٠٢٣) بفوز منتخب مصر على المنتخب الإنجليزي 2-0.

منتخب الإسكواش يتوج بلقب بطولة العالم

وتوج المنتخب الوطني للإسكواش، بلقب بطولة العالم للفرق المقامة في نيوزيلندا، بعد الفوز على نظيره الإنجليزي، بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الدور النهائي.

وجاءت نتيجة المباراة: 

فوز مصطفى عسل على مروان الشوربجي بنتيجة 3-0، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-9، 11-9، 11-9.

فوز علي فرج على محمد الشوربجي بنتيجة 3-2، وجاءت نتيجة الأشواط: 8-11, 11-2, 7-11, 11-8, 11-7.

مشوار منتخب الإسكواش في بطولة العالم

وخاض المنتخب 5 مواجهات في بطولة العالم للفرق، وجاءت نتائجها كالتالي:

Advertisements

دور المجموعات:

مصر (3) - (0) ماليزيا

مصر (3) - (0) أيرلندا

دور الـ16:

مصر (3) - (0) جنوب أفريقيا

دور الـ8:

مصر (2) - (0) أسكتلندا

نصف النهائي

مصر (2) - (0) سويسرا

النهائي

مصر (2) - (0) إنجلترا

وخسر لاعبو المنتخب الوطني خلال منافسات البطولة شوطين فقط، جاءوا خلال مباراة علي فرج مع الإنجليزي محمد الشوربجي في النهائي، في المباراة التي حسمها بطل مصر لصالحه بنتيجة (3-2).

ae65b441aa.jpg
ac82fb2f34.jpg
af24b17463.jpg

قائمة منتخب الإسكواش

وضمت بعثة المنتخب كلا من: علي فرج ومصطفى عسل ويوسف سليمان ومازن هشام، ورافقهم المدير الفني هشام العطار، فيما تولت رئاسة البعثة آمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش.

علي فرج يحافظ على صدارة التصنيف العالمي

وحافظ علي فرج لاعب منتخب مصر لـ الإسكواش على صدارة التصنيف العالمي، رغم خسارته أمام النيوزيلندي بول كول في نهائي بطولة هونج كونج للإسكواش.

وجاء علي فرج لاعب منتخب مصر في المركز الأول، فيما تراجع مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي للمركز الرابع، ثم كريم عبد الجواد في المركز السادس، ومازن هشام في المركز السابع، وحل طارق مؤمن في المركز التاسع.

5adcf0d4a0.jpg
تصنيف لاعبي الإسكواش، فيتو

التصنيف العالمي لـ الإسكواش

وشهدت قائمة أفضل 20 لاعبا تواجد 9 لاعبين مصريين وهم:

1- علي فرج

4- مصطفى عسل

6- كريم عبد الجواد

7- مازن هشام

9 - طارق مؤمن

12- يوسف سليمان

15 - فارس الدسوقي

16 - علي أبو العينين

17- محمد الشربيني

نور الشربيني تحافظ على صدارة التصنيف العالمي

وحافظت نور الشربيني لاعبة منتخب مصر للإسكواش على صدارة التصنيف العالمي الصادر اليوم، رغم خسارتها أمام الأمريكية أماندا صبحي في نصف نهائي بطولة هونج كونج للإسكواش، التي اختتمت بالأمس.

وجاءت نور الشربيني في المركز الأول، فيما حلت المصرية نوران جوهر في المركز الثاني، وزميلتها هانيا الحمامي في المركز الثالث، وتقدمت الأمريكية أماندا صبحي مركزًا واحدًا لتحتل المركز الرابع.

bff213438e.jpg
التصنيف العالمي للاعبات الإسكواش، فيتو

التصنيف العالمي للإسكواش

وشهدت قائمة أفضل 20 لاعبة وجود 9 لاعبات مصريات وهن:

1- نور الشربيني

2- نوران جوهر

3- هانيا الحمامي

7- نور الطيب

11 - سلمى هاني

12- روان العربي

17 - أمينة عرفي

19 - ندى عباس

20- فريدة محمد

علي فرج يخسر أمام بول كول في نهائي هونج كونج

وخسر علي فرج لاعب منتخب مصر للإسكواش لقب بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش المقامة بمشاركة عدد من نجوم اللعبة.

وخسر علي فرج  لاعب منتخب مصر للإسكواش لقب بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش بعد الهزيمة أمام النيوزيلندي بول كول في المباراة النهائية بنتيجة (2-3).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق