خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية

خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية
خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية

الرياض ـ مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس عددا من  الأوامر الملكية، تضمنت إنشاء هيئة لتطوير الطائف، وهيئة لتطوير الأحساء.

وشملت الأوامر الملكية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنشاء هيئة لتطوير الطائف، يكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

كما شملت الأوامر الملكية، إنشاء هيئة لتطوير الأحساء، يكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء، وتقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

وشملت كذلك تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظاً للطائف بالمرتبة الممتازة، كما شملت إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.

وتضمن الأوامر الملكية تعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظاً لجدة بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة الحدود الشمالية بالمرتبة الممتازة.

ترشيحات:

وزير النقل السعودي يوجه بتشكيل لجنة لبحث أسباب تأخر رحلات بمطار الملك عبدالعزيز

اليوم..تطبيق منع استيراد الشاحنات التي يزيد عمرها التشغيلي على 5 سنوات بالسعودية

التجارة السعودية: ضبط عمالة محطات الوقود المتلاعبة في أسعار قراءة العدادات

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. المركزي السعودي يرفع أسعار الفائدة 0.5%

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعلان الشركة السعودية للتسويق ( أسواق المزرعة ) عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر )
التالى "المواساة" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على مستشفى المراسم الدولي بمصر
 
يلا شوت