انفجار جبهات القتال، الاحتلال يهدد بحرب غاشمة على لبنان وطعن جندي فى رام الله

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انفجار جبهات القتال، الاحتلال يهدد بحرب غاشمة على لبنان وطعن جندي فى رام الله, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 05:39 مساءً

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأحد، إنه "إذا رفع "حزب الله" اللبناني التصعيد درجة واحدة إضافية سنرد بـ 5 أضعاف".

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب على لبنان


وزعم وزير الدفاع الإسرائيلي، في حديث مع جنود الجيش الإسرائيلي في منطقة المطلة: "لا نرغب في ذلك، لكننا لن نسمح بإجلاء سكان الشمال أيضًا”.

وتابع جالانت: "سنعيد المستوطنات في الشمال إلى ما كانت عليه إما عبر اتفاق أو بالقوة"، حسب وكالة "معاريف" الإسرائيلية.


وكان حزب الله اللبناني أطلق اليوم الأحد، وابلا من الصواريخ المضادة للدبابات على عدد من نقاط التفتيش والمواقع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان. 

Advertisements

 

 

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن قاعة العروض والثقافة في منطقة كيبوتس ساسا في الجليل الأعلى المحتل، تعرضت لقصف بصاروخ مضاد للطائرات.

قصف صاروخي يستهدف مواقع جيش الاحتلال


من جانبه قال  جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم عدة مناطق في الأراضي اللبنانية بنيران المدفعية ردا على إطلاق صواريخ.

طعن جندي إسرائيلي في رام الله 

وعلى صعيد توتر الأوضاع فى الضفة الغربية، أعلنت وسائل إعلام عبرية، عن إصابة جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي فى عملية طعن قرب رنتيس قضاء رام الله.

وبالأمس السبت أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن  مقتل جندي احتياط إسرائيلي في نشاط عسكري قرب مرجليوت على الحدود مع لبنان.
وكتبت وسائل إعلام إسرائيلية: "تحت بند سُمح بالنشر، مقتل جندي إسرائيلي من الكتيبة 129، اللواء الثامن جراء انفجار طائرة مفخخة في منطقة "مرجليوت" عند الحدود مع لبنان".


وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل ضابط وجندي وإصابة 5 آخرين من بينهم إصابات خطيرة، وذلك خلال المعارك الدائرة شمال وجنوب  قطاع غزة.


وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي بأن الرائد المتقاعد يوسف أفنير دوران (26 عاما) من القدس، الذي قاتل كجزء من وحدة التنقل العملياتي (بلانام) وخدم كمقاتل جمع في الأسطول الثالث عشر، قتل أمس في معركة شمال قطاع غزة.


بالإضافة إلى ذلك، قتل الرقيب أول شالوف سالزمان (24 عاما) من رمات يشاي، وهو مقاتل في الكتيبة 6623 من تشكيل "رأس الحربة" في معركة جنوب قطاع غزة.


وأشار إلى أنه إصابة، أمس السبت، جندي متقاعد في وحدة التنقل العملياتي(BLANM) من لواء الحمروم، بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة، إلى جانب إصابة ضابط وثلاثة جنود احتياط في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة (55) بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة.


في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن 4 جنود أصيبوا بجروح خطيرة خلال القتال الذي دار في قطاع غزة أمس السبت.
وبذلك، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 453، فيما يبلغ عدد مصابيه منذ بداية المناورة البرية في قطاع غزة 681 بينهم 158 إصابة حرجة.

 

خفض التصعيد علي الحدود اللبنانية الإسرائيلية


من ناحية اخرى دعت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الأحد، كل الأطراف الى "خفض التصعيد" على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الدولة العبرية وحزب الله القصف بشكل يومي منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت كولونا خلال زيارتها قاعدة عسكرية قرب تل أبيب إن "خطر التصعيد يبقى قائما… وفي حال خرجت الأمور عن السيطرة، أعتقد أن ذلك لن يكون في مصلحة أحد، وأقول ذلك لإسرائيل أيضا"، مضيفة "هذه الدعوة الى الحذر وخفض التصعيد تنطبق على الجميع".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق