سلامة الغذاء تشن حملات على 705 منشآت غذائية خلال أسبوع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلامة الغذاء تشن حملات على 705 منشآت غذائية خلال أسبوع, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 06:16 مساءً

كشفت هيئة سلامة الغذاء أن فريق إدارة الشكاوى بالهيئة نفذ حملات على 705 منشآت غذائية بمختلف محافظات الجمهورية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة، وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 22 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت بالإدارة 7 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1610 فرع لعدد 47 سلسلة تجارية.

وتابعت الهيئة في بيان لها أنه بالتنسيق مع إدارتي الرقابة على المنشآت السياحية والمحال العامة تم شن عدد 6 حملات مشتركة على عدد 44 منشأة غذائية، وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد 6 محاضر ضد عدد من هذه المنشآت لتدني الاشتراطات الصحية بها، كما تم تسجيل 607 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 320 معاينة لمحال عامة، فيما استوفت 125 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.

Advertisements

ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 19 مأمورية رقابية على مخازن القطاع الخاص بالإضافة إلى 3 مأموريات رقابية على المواقع الجديدة ومخازن التغذية المدرسية في محافظات الجيزة، القليوبية، الشرقية، الإسكندرية، البحيرة، بور سعيد، الدقهلية، الإسماعيلية والجيزة، كما تم معاينة 3 مخازن تغذية مدرسية قائمة بالفعل في محافظتي الدقهلية والإسكندرية. هذا وقد تم إدراج عدد 4 مخازن إلى القائمة البيضاء ليصل إجمالي المنشآت التخزينية المدرجة إلى 253 مخزنًا.

كما أصدرت الهيئة الدليل الإرشادي لتطبيق المتطلبات الأساسية لسلامة الغذاء بالمنشآت التخزينية للمواد الغذائية والخاص بقرار 4 لسنة 2022 والمتعلق باشتراطات تراخيص المنشآت التخرينية. 
وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 8 مأموريات رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات البحيرة، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسكندرية، دمياط وبني سويف.


وفيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 81 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات أسوان، الإسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة، الشرقية، جنوب سيناء والسويس، وتم تسجيل 3 فنادق و1 مطعم بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.
ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 20 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، الغربية، أسيوط والقليوبية، وسجلت 3 وحدات طعام بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.


وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 380 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة، بالإضافة إلى عدد 3 تظلمات متعلقة بالأغذية الخاصة، وعدد 1 تظلم خاص بالصادرات الغذائية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق