جدوى توقع اتفاقية تطوير مشروع بـ700 مليون ريال مع "المقر" و"الماجدية"

جدوى توقع اتفاقية تطوير مشروع بـ700 مليون ريال مع "المقر" و"الماجدية"
جدوى توقع اتفاقية تطوير مشروع بـ700 مليون ريال مع "المقر" و"الماجدية"

الرياض - مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة المقر للتطوير والتنمية والماجدية ريزدنس لإنشاء صندوق استثمار عقاري خاص للقيام بمشروع تطوير عقاري في المدينة المنورة.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها تلقاه "مباشر" أنه سيتم تطوير المشروع عن طريق صندوق عقاري مغلق ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يبلغ حجمه قرابة 700 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن الصندوق يهدف للاستحواذ على وتطوير أرض خام تبلغ مساحتها 464.003 متر مربع في موقع استراتيجي في المدينة المنورة.

ويتكون المشروع من مخطط رئيسي متعدد الاستخدامات يشمل مساحات سكنية وتجارية يتم بيعها أو تأجيرها كأراض مطورة أو كوحدات بنية فوقية، وبالإضافة إلى أهدافه الاستثمارية، سيساهم هذا المشروع في دعم مساعي أمانة منطقة المدينة المنورة لتطوير المنطقة؛ وذلك تماشياً مع رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل.

وستقوم شركة جدوى للاستثمار بمهام إدارة الصندوق، وسيكون الشريك الاستراتيجي للمشروع شركة المقر للتطوير والتنمية، الذراع الاستثمارية لأمانة منطقة المدينة المنورة، بينما سيكون الشريك المطور للمشروع الماجدية ريزدنس، وهي واحدة من شركات التطوير العقاري الأكثر خبرة في السوق السعودي.

ومن جانبه، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار؛ تعليقاً على إطلاق الصندوق: "نتشرف في شركة جدوى للاستثمار بالشراكة مع شركة المقر والماجدية ريزدنس للمساهمة في تطوير المدينة المنورة.

ويعتبر هذا المشروع، إضافة نوعية لمحفظتنا الاستثمارية العقارية وسجلنا المتنامي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية مع شركاء رائدين في هذا المجال."

وبهذه المناسبة، قال ماجد الشلهوب، الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية: "شراكتنا مع شركة جدوى للاستثمار هي نتيجة تقاطع رؤيتنا لتطوير مشاريع ذات معايير عالية في المدينة المنورة، مع رؤية شركة جدوى للاستثمار لتوفير فرص للدخول في استثمارات عقارية متميزة لعملائها، متوقعاً أن يكون هذا الصندوق هو الأساس لعلاقة طويلة الأمد مع شركة جدوى، وأن يكون المفتاح للعديد من فرص التعاون في المستقبل".

ترشيحات:

مؤشر مديري المشتريات: استمرار تحسن الأوضاع التجارية بالسعودية خلال أبريل

رتال للتطوير العمراني تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب والإدراج بالسوق السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصناعة السعودية تطلق المرحلة الثانية من "المسح الصناعي" وتوجه طلبا للمصانع
التالى طيران ناس يحصل على تمويل مرابحة بـ844 مليون ريال بهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي
 
يلا شوت