تأجيل دعوى سحب لقب السوبر من النادى الأهلي لـ 21 يناير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأجيل دعوى سحب لقب السوبر من النادى الأهلي لـ 21 يناير, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 06:16 مساءً

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 06:04 م 12/17/2023 6:04:35 PM

النادى الأهلي،فيتو
النادى الأهلي،فيتو

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من أحد المحامين، والتى يطالب فيها بسحب لقب السوبر من النادي الأهلي حيث وصف حصوله على لقب السوبر بالتحايل على القانون لجلسة 21 إبريل المقبل.

 

وذكر مقدم الدعوى بصفته وكيلا عن الإعلامي أحمد عباده «عضو نادي الزمالك»  أن الأهلي أقام دعوى قضائية بمجلس الدولة مختصمًا فيها وزير الشباب وآخرين بطلب إبطال تعيين وتشكيل لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم وبطلان كافة قراراتها وذلك بعد إصدارها عقوبة كهربا، بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه

 

 ثم أعلنت لجنة التظلمات بشأن استئناف الأهلي ضد عقوبات كهربا بإيقاف قرارات لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل بطلبات الأهلي سالفة البيان في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري».


النادى الأهلي

وأضاف مقدم الدعوى في دعواه بطلب سحب لقب السوبر من الأهلي: «بعد أن صرح الأهلي بالعزم عن التنازل عن تلك دعوى بطلان لجنة الانضباط  لأنها حققت الهدف منها قبل الحكم لأنه بمجرد رفع الدعوى تم إيقاف العقوبات بوقف كهرباء الأمر الذي أشعر الزمالك النادي المنافس بعدم تحقيق العدالة وأجبره قرار لجنة الاستئناف على الانسحاب من المباراة وتم اختيار نادي بيراميدز بالسوبر وتم إشراك كهربا بالمباراة وتم حصول الأهلي على البطولة بتلك الحيلة القانونية التي غاب عنها المصداقية وكان وسيلة لحصد اللقب».

Advertisements

وتابع: «التزام قانون الرياضة 71 لسنة 2017 لم يسلب حق جهة الإدارة والقضاء من الهيمنة على كافة المنازعات الرياضية هو أمر لا يطابق المنطق أو القانون فعلي الرغم أن قانون الرياضة وضع بعض الإجراءات أو الجهات التي يمكن لأصحاب المنازعات الرياضية اللجوء إليها. لا يمنع سلطة القضاء في الفصل في المنازعات الرياضية ولا يمنع سلطان جهة الإدارة بصفتها تمثل سلطة الدولة في الهيمنة على كل مناحي الرياضة مصر، واختتم محفوظ دعواه بصفة مستعجلة وقف تنفيذ  قرار إعلان الاهلي بطل سوبر وإلغاء قرار اتحاد الكرة بذلك. إعادة المباراة بين الاهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر المصري، مع تنفيذ الحكم بمسودته واتخاذ اللازم قانونا».
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق