موقع أكسيوس يكشف عن خطة أمريكية لإعادة هيكلة السلطة الفلسطينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موقع أكسيوس يكشف عن خطة أمريكية لإعادة هيكلة السلطة الفلسطينية, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:45 مساءً

كشف موقع أمريكي، نقلا عن مسؤولين فى الولايات المتحدة قولهم، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تريد من الرئيس الفلسطينى، محمود عباس إجراء إصلاحات واسعة النطاق بما في ذلك ضخ "دماء جديدة" في السلطة الفلسطينية.

إدارة بايدن تريد هيكلة سلطة عباس

وحسب موقع "أكسيوس"، إن إدارة بايدن شجعت عباس على ضم أشخاص أصغر سنا إلى مراكز صنع القرار يتمتعون بكفاءات عالية ومصداقية بين الفلسطينيين.

ضغوط أمريكية على الرئيس محمود عباس 

وفى 2 ديسمبر الماضى نقل "أكسيوس" أيضا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم، إن وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن، ضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لقبول "خطة أمنية تعيد سيطرة السلطة على مدينتي نابلس وجنين".

Advertisements

تدريب قوة فلسطينية لمواجهة المسلحين فى الضفة

وأضاف Axios أن الخطة الأمريكية، تشمل "تدريب قوة فلسطينية خاصة لمواجهة المسلحين" في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأشار الموقع الأمريكى، إلى أن "الفلسطينيين تحفظوا على الخطة الأمريكية" لأنها لا تتضمن التزامات على إسرائيل منها على سبيل المثال خفض وتيرة الاجتياحات العسكرية للمدن الفلسطينية.

مخاوف انتفاضة ثالثة فى الضفة الغربية

وأوضح الموقع أن إدارة الرئيس جو بايدن تبحث سبل التهدئة ومنع اندلاع انتفاضة ثالثة، كما يرى المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون أن تراجع السيطرة الأمنية للسلطة الفلسطينية هو سبب التصعيد في الضفة الغربية.

وحث بلينكن السلطة الفلسطينية على استعادة التنسيق الأمني مع إسرائيل، الذي أوقفته الرئاسة الفلسطينية الأسبوع الماضي.

اشتباكات بين كتائب القسام وجنود الاحتلال 

وعلى صعيد العدوان على غزة، تدور حاليا اشتباكات بين عناصر القسام وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في محاور جباليا وتل الزعتر والتوام وأحياء الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، إضافة لمحاور القتال شرقي خان يونس جنوبا.

 

وقصفت القسام حشودا إسرائيلية في جحر الديك وشرق المغازي بالمنطقة الوسطى ومحور بيت لاهيا شمالا بقذائف هاون من العيار الثقيل.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن ضابطا وجنديا قتلا وأصيب ضابطان و3 جنود بجروح خطيرة في معارك بجنوب قطاع غزة، مما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 127.

 

وفي وقت سابق أعلن الاحتلال عن إصابة 35 جنديا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، منهم 33 في المعارك الدائرة في غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق