الزراعة: أزمة البصل أوشكت علي الانتهاء والسعر العادل للكيلو 20 جنيها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزراعة: أزمة البصل أوشكت علي الانتهاء والسعر العادل للكيلو 20 جنيها, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

أزمة البصل، قال الدكتور ممدوح السباعي، مدير صندوق الموازنة بوزارة الزراعة إن التجار ضخوا في السوق 30 طنا من البصل يوميا بدلا من 1000 طن من أجل تعطيش السوق ورفع الأسعار.


ضبط 31 ألف طن بصل 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: أنه تم ضبط اليوم 31 ألف طن و700 كيلو من البصل تم تخزينها واحتكارهم لتعطيش السوق وزيادة الأسعار.
 

مهلة محتكري البصل

وتابع: حذرنا أصحاب البصل الذي تم ضبطه مخزنا بأن أمامهم مهلة 10 أيام لبيعه وطرحه في السوق وإلا سيتم مصادرة كامل الكمية.

Advertisements

 

السعر الطبيعي للبصل

وأكد: السعر الطبيعي للبصل للستهلك لا يجب أن يزيد الفترة الحالية عن 20 جنيها للكيلو، لافتًا إلي أنه تم تحرير محاضر لـ31 تاجر من محتكري البصل حتى الآن وذلك بعد ضبط 150 ألف طن بصل مخزن خلال أمس واليوم.
 

أزمة البصل

ولفت: إلى أن البصل حاليا متوفر في جميع أنحاء الجمهورية والأزمة أوشكت علي الانتهاء.

 

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر إعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق، حيث قامت أمس لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية.


ورصدت اللجان كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات، وتواصل وزير الزراعة مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة.

 

حملات التفتيش على مفارش البصل
 

وأسفرت الحملات عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستيراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في اسعارها وتم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق هذا وسوف تتواصل هذه الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والاسعار شارك في الحملة د ممدوح السباعي مدير صندوق الموزانة بوزارة الزراعة والمهندس عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس اسعد منادى وكيل وزارة الزراعة الزراعة بالجيزة واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق