بعد بيان قناة السويس، جماعة الحوثيين تكشف خطتها لاستهداف السفن في البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد بيان قناة السويس، جماعة الحوثيين تكشف خطتها لاستهداف السفن في البحر الأحمر, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليمينية، محمد عبد السلام، الأحد، إن البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

بيان من الحوثيين حول البحر الأحمر

وقال المتحدث باسم الحوثيين، في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة" الذراع الإعلامي للجماعة، إن "اليمن يعتبر إسرائيل خطرا ومهددا حقيقيا لوحدة الأمة الإسلامية"، مضيفا أن "العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي وهي حجة على دول العالم الإسلامي".

وأكد محمد عبدالسلام، أن "هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة" بشأن العمليات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن "الهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها".

Advertisements

الحوثي تحذر من استهداف السفن الإسرائيلية

وكانت حذرت جماعة "أنصار الله" اليمنية، في وقت سابق، من أنها ستهاجم أي سفن مرتبطة بإسرائيل، داعية الدول الأخرى إلى سحب أطقمها منها وعدم الاقتراب منها في البحر، وقرر عدد من شركات الشحن تعليق النقل عبر البحر الأحمر.

بيان قناة السويس حول حركة الملاحة 

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس صرح، اليوم الأحد، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وأن قناة السويس تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

اقرأ أيضا:

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، في هذا الصدد إلى تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من ١٩ نوفمبر وحتى اليوم، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة. 

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من ٩ أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق