تقرير إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 10:28 مساءً

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 09:41 م 12/17/2023 9:41:28 PM

تبادل الأسرى بين
تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، فيتو

ذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، أن حكومة إسرائيل تدرس الإفراج عن أسرى فلسطينيين أدينوا بقتل إسرائيليين، وذلك في صفقة تبادل الأسرى المقبلة.

 

مفاوضات تجديد صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة “حماس”

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس جهاز الموساد سيلتقي مجددا رئيس الوزراء القطري في إحدى الدول الأوروبية خلال الأيام القريبة، ضمن مفاوضات تجديد صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".
ومن جانبها، أكدت حركة "حماس" مساء أمس السبت، التزامها التام بعدم فتح أي مفاوضات حول تبادل الأسرى، ما لم تتوقف الحرب على الشعب الفلسطيني بشكل نهائي.
وفي السياق ذاته، ذكر موقع "والا" الإسرائيلي، أن رئيس الموساد ديفيد برنياع التقى مساء السبت، برئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في دولة أوروبية وناقشا إعادة تفعيل محادثات لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى "حماس".

Advertisements


وكشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصدرين مطلعين أن أهمية هذا الاجتماع تكمن في أنه سيكون الأول بين كبار المسؤولين الإسرائيليين -مدير وكالة الاستخبارات الإسرائيلية الموساد-، والقطريين منذ انهيار وقف إطلاق النار الذي استمر سبعة أيام، وأعقبه توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية إلى جنوب غزة.
ووفق المصدر ذاته، تشير عودة إسرائيل إلى طاولة المفاوضات إلى أنها مستعدة لمحاولة استكشاف صفقة تبادل أسرى جديدة.
من ناحية اخرى قال مصدر دبلوماسي تركي إن وزير الخارجية هاكان فيدان طلب من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اتصال هاتفي، اليوم الأحد، أن تستخدم واشنطن نفوذها على إسرائيل لوقف هجماتها على غزة والضفة الغربية.


إجبار إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات لمناقشة حل الدولتين


وتابع المصدر قائلًا إن فيدان أبلغ بلينكن بأن الوضع في غزة والضفة الغربية يزداد سوءًا بسبب الهجمات الإسرائيلية.
وأضاف أنه ينبغي إجبار إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات لمناقشة حل الدولتين بعد التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق