إعدامات ميدانية للمصابين والمدنيين في غزة، شبكات إعلامية دولية تفضح ممارسات جيش الاحتلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعدامات ميدانية للمصابين والمدنيين في غزة، شبكات إعلامية دولية تفضح ممارسات جيش الاحتلال, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:17 صباحاً

بعد أن أجرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، تقريرا من داخل غزة كشفت من خلاله الأوضاع المأساوية في القطاع، أفادت شبكة «مونت كارلو الدولية»، بأن جيش الاحتلال قام بإعدام عشرات المصابين والنازحين في غزة.

وأكدت الشبكة، أن العديد من المناطق في القطاع شهدت ليلة أمس السبت، معارك ضارية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، خصوصا في منطقة حي الشجاعية، وحي الشيخ رضوان وخان يونس، وجحر الديك في قرية واد غزة، وذلك وفقا لمراسلها عادل الزعنون.

Advertisements

ظروف إنسانية قاسية في قطاع غزة

وأشارت الشبكة إلى أنه مع دخول الحرب على غزة يومها 72، يزداد الوضع الميداني صعوبة مع كثافة القصف المدفعي على "مدينة خان يونس، ومدينة غزة ومخيم جباليا ويترافق مع ضربات جوية عنيفة استهدفت منازل وبنايات في مخيم البريج وسط القطاع"، إضافة إلى رفح التي يواجه النازحون فيها ظروفا إنسانية قاسية كسائر مراكز الإيواء في القطاع.

في نفس الوقت، أكد عادل زعنون مراسل الشبكة الدولية، استمرار العملية البرية العسكرية في خان يونس للأسبوع الثالث على التوالي، في غياب أي أفق لموعد انتهائها في ظل تواصل اشتباكات عنيفة.

إعدامات جيش الاحتلال للمدنيين والمصابين في غزة

أما فيما يخص العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى كمال عدوان الواقع في شمال القطاع، قال مراسل الشبكة إن "العديد من المواطنين الذين احتجزوا داخل المستشفى أدلوا بشهادات صادمة عن إعدام الجيش الإسرائيلي لعشرات المصابين والنازحين خلال اقتحامه للمنشأة".

وتتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، حيث نزح نحو 1،9 مليون شخص، أي 85% من سكان القطاع داخليا، وسط نقص الغذاء والمياه والدواء وضعف منظومة الصرف الصحي.

وقال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني "لن أتفاجأ إذا بدأ الناس يموتون من الجوع، أو جراء مزيج من الجوع والمرض وضعف المناعة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق