الأرباح الفصلية لـ"أسواق العثيم" تقفز لـ91.3 مليون ريال لارتفاع المبيعات

الأرباح الفصلية لـ"أسواق العثيم" تقفز لـ91.3 مليون ريال لارتفاع المبيعات
الأرباح الفصلية لـ"أسواق العثيم" تقفز لـ91.3 مليون ريال لارتفاع المبيعات

الرياض - مباشر: كشفت البيانات المالية الأولية شركة أسواق عبدالله العثيم "أسواق العثيم" تحقيقها نمواص بصافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 58.30% وذلك على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 39% بدعم من المبيعات.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على موقع "تداول السعودية" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 91.3 مليون ريال مقابل 57.68 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة  سبب الارتفاع في صافي الربح إلى نمو المبيعات بنسبة 17.42% والتي تعود بشكل رئيسي إلى وقوع موسم رمضان في الربع الأول لهذا العام، بينما العام السابق كان الموسم في الربع الثاني.

وأضافت الشركة أن تحسن أداء الشركات التابعة والزميلة، بالإضافة إلى تسجيل حصة الشركة من أرباح (شركة الخليج لطحن الدقيق) للربع الأول والتي لم تكن موجودة في الربع المقابل أدى لارتفاع صافي الربح بنهاية الربع الأول من العام الجاري؛ وذلك بالرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع نتيجة افتتاح الفروع الجديدة، وارتفاع المصاريف الإدارية نتيجة تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية.

وكانت الشركة  قد سجلت بالربع الأخير من العام 2022 صافي ربح بنحو 149.6 مليون ريال.

وقالت الشركة إنه بالرغم من نمو المبيعات بنسبة 15.14% مقارنة بالربع السابق، إلا أن هامش الربح للربع الحالي قد انخفض مقارنة بالربع السابق بسبب تسجيل حوافز الأهداف البيعية السنوية من الموردين في نهاية السنة المالية للشركة. بالإضافة إلى ذلك انخفضت ايرادات نشاط التأجير التسويقي في الربع الحالي بسبب تركيز الموردين على دعم أسعار بضائع موسم رمضان.

وقد تحسن أداء الشركات التابعة والزميلة، بالإضافة إلى تسجيل حصة الشركة من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للربع الأول كاملاً، بينما تضمن الربع السابق الحصة من نتائج هذه الشركة عن شهر ديسمبر فقط.

وكانت قد كشفت النتائج النهائية لشركة أسواق عبدالله العثيم، تراجع صافي الأرباح 33.45% خلال عام 2021، مقارنة بالعام 2020؛إذ هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 300.12 مليون ريال مقابل 450.97 مليون ريال لعام 2020.

ترشيحات:

بالنتائج النهائية.. أرباح "أسواق العثيم" تتراجع إلى 300 مليون ريال في عام 2021

"أسواق العثيم" توافق على بيع حصتها في شركة تابعة من خلال طرح عام

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية للكهرباء: إعادة الخدمة للمتأثرين بانقطاع التيار نتيجة العواصف بالأحساء
التالى "أرامكو" يقفز لأعلى مستوى منذ الإدراج.. والقيمة السوقية تتجاوز 2.4 تريليون دولار
 
يلا شوت