أخبار عاجلة
دي ماريا يغادر باريس سان جيرمان -
دي ماريا يغادر باريس سان جيرمان -

شركات أمريكية تستكشف فرص توسيع أعمالها في السعودية بعدة مجالات

الرياض – مباشر: استعرض وفد المملكة برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحه، أمس الثلاثاء بغرفة التجارة الأمريكية، الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين وعدد من تنفيذي كبرى الشركات الأمريكية.

وشملت الفرص، بحسب بيان لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مجالات التقنية والفضاء والبحث والتطوير والابتكار، والمميزات التنافسية التي تحظى بها المملكة كمنصة رقمية ولوجستية ومحور لربط القارات، إضافة إلى الممكنات في المجالات المعنية، وذلك بحضور سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

ويهدف اللقاء لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد الرقمي واقتصاد الابتكار بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وبناء شراكات بين قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والفضاء والبحث والتطوير والابتكار، والتي تتيح فتح قنوات فعّالة لتبادل المعرفة، وأفضل الممارسات، بما يسهم في تحقيق أهداف البلدين، وتعزيز الدور الحيوي والمهم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

والتقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، نائب وزير التجارة الأمريكي دون جريفس؛ لبحث سبل تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي، وذلك على هامش زيارة معاليه الولايات المتحدة الأمريكية؛ بغية إقامة تحالفات قوية لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.

وأَطلع وزير الاتصالات، الجانب الأمريكي على الخطوات التي اتخذتها المملكة لدعم مجالي الابتكار الرقمي وريادة الأعمال، والمبادرات التي أطلقتها من أجل تعزيز الاقتصاد الرقمي، وصولًا إلى تتويجها بجائزة القيادة الحكومية من الاتحاد الدولي للاتصالات؛ لتبنيها أفضل السياسات واللوائح التي تدعم هذا المجال.

وتطرق السواحة، إلى الممكِّنات التي تحظى بها المملكة، المتمثلة في وجود بِنية رقمية داعمة، وتشريعات محفِّزة، وسوق يعد الأكبر في المنطقة، إذْ أن حجم سوق تقنية المعلومات في السعودية تجاوز أكثر من 40 مليار دولار.

كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار، والاستفادة من الفرص التجارية المتعددة التي أتاحتها رؤية المملكة الطموحة 2030.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تعقد لقاءات مع كبرى الشركات الأمريكية لبحث الاستثمار بمجال الفضاء

أرامكو السعودية تزيح أبل وتصبح الأعلى قيمة سوقية في العالم

برنامج حساب المواطن بالسعودية يودع 1.8 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة مايو

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع في مارس للشهر الـ11 على التوالي بنمو 24.8%

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصناعة السعودية: 145 طلباً لشركات أجنبية للحصول على رخصة استكشاف بقطاع التعدين
التالى وفد سعودي رسمي يصل إلى هولندا لتعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية
 
يلا شوت