مدير حديقة الحيوان: القطط بالحديقة يصعب حصرها ونحاول تقليل عددها بأسلوب علمي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير حديقة الحيوان: القطط بالحديقة يصعب حصرها ونحاول تقليل عددها بأسلوب علمي, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 02:39 صباحاً

قطط حديقة الحيوان، أكد يوجين ماريه مدير حديقة الحيوان: أنه لا يوجد مشكلة في القطط، لكن المشكلة السيطرة على عددها.

 

عدد القطط بحديقة الحيوان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”: عدد القطط في حديقة الحيوان لا يمكن حصره لكنه انخفض بعد غلقها.
 

 

حقيقة قتل القطط بحديقة الحيوان

وأوضح يوجين ماريه مدير حديقة الحيوان: لم نقتل القطط، لكن إن لم نسيطر على عددها قد تؤثر على الحيوانات في الحديقة بنشر الجراثيم، ونستخدم أسلوبا معينا، وهو أسلوب دولي معروف للسيطرة على أعدادها.
 

Advertisements

تعقيم ذكور القطط

ولفت: نحاول تعقيم ذكور القطط لكي نحافظ على الحالة الصحية للحيوانات داخل الحديقة، وهو أسلوب علمي.
 

وأشار: نحن نطعم القطط بأسلوب متوازن، لكن ربما إطعامهم من الخارج قد يؤثر سلبًا، تواجد القطط شيء خطير وقد يؤدي لنشر الأمراض.
 

تشكيلة جديدة من الحيوانات

وأكد: سيكون لدينا تشكيلة جديدة من الحيوانات متعددة الفصائل والأنواع وسنطور من المجموعات الموجودة بها.
 

في وقت سابق، استعرضت الدكتورة مها فهيم، رئيس هيئة التخطيط العمراني، المُخطط النهائي لـ مشروع إحياء وتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة.


وأشارت "فهيم" إلى أن تصميم مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان يُراعي زيادة عدد فصائل الحيوانات المعروضة من 71 إلى 186 فصيلًا، وزيادة المناطق الجاذبة للزوار من 3 مناطق حاليًا إلى 14 منطقة.

 

إضافة أماكن للعروض بحديقة الحيوان حتى لا يقتصر نشاط الزوار على مشاهدة الحيوانات
كما تضمنت المُحددات التصميمية إضافة أماكن للعروض حتى لا يقتصر نشاط الزوار على مشاهدة الحيوانات، فضلا عن إقامة مراكز تعليمية بهدف تعليم الأطفال من مختلف الأعمار، وإضافة جزء ترفيهي إليها.

 

وأضافت: اشتملت المُحددات التصميمية على الحفاظ على أشجار الحديقة التي يزيد عددها على 5000 شجرة، وحماية حديقة الأشجار التراثية، وتحسين صحة تلك الأشجار، بالإضافة إلى زيادة عدد الممرات والمسطحات المائية، وتحسين مناطق إيواء الحيوانات، وإقامة معارض الحيوانات التي سيتم إنشاؤها كتجربة تشاركية وتفاعلية بين الحيوانات والزوار.

 

وأشارت الدكتورة مها فهيم إلى أنه تم حصر الآثار والمناطق التراثية بالحديقة، للحفاظ عليها وترميمها وتشمل الجبلاية الملكية، وجبلاية الشمعدان، وجبلاية الابداع، والكشك الياباني، كما تشمل الكوبري المعلق، والبوابة القديمة وبقايا قصر الحرملك، كما سيتم مراعاة الحفاظ على الأسوار والبوابات الخارجية التاريخية للحديقة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق