آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي انقلاب حافلة سياحية في البر الغربي بالأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي انقلاب حافلة سياحية في البر الغربي بالأقصر, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 02:39 صباحاً

كشف فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، مساء أمس الأحد، عن الحالة الصحية لمصابي حادث سير البر الغربي الواقعة لإحدى الناقلات السياحية والتي تحمل على متنها عددا من السياح الأجانب معظمهم من الجنسية الألمانية.

وأكدت الهيئة استقرار وخروج معظم مصابي حادث سير البر الغربى، مشيرة إلى أنه تم خروج معظم الحالات وبقاء ما يقرب من 5 إصابات تحت الملاحظة لحين الانتهاء من الخدمات الطبية والفحوصات اللازمة استعدادا لمغادرتهم.

وأمس استقبلت منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر مصابي حادث سير البر الغربى الواقعة  لإحدى الناقلات السياحية والتي تحمل على متنها عدد من السياح الأجانب معظمهم من الجنسية الألمانية. 

وأشارت الواقعة إلى أن حادث طريق البر الغربى بالأقصر والقريب من معبد الملكة حتشبسوت جاء نتيجة اختلال في عجلة القيادة والانحراف عن الطريق مما أدى إلى إصابة ما يقرب من 14 سائحا.

وتوجهت على الفور ما يقرب من 20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل كافة المصابين إلى مستشفى حورس التخصصي ومستشفى الكرنك الدولي التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر.

Advertisements

واستقبلت مستشفى حورس التخصصي 14 سائحا وعلى الفور تم فتح جميع غرف الاستقبال وإعلان حالة الطوارئ، حيث توجه نحو 45 فردا من الطاقم الطبي  والإداري بالمستشفى للتعامل السريع مع الحالات وتقديم كافة التدابير الطبية والإسعافات الأولية لإنقاذ المصابين، كما توجه فريق من الانتشار السريع بفرع هيئة الأقصر للتقديم الدعم اللازم.
وتوجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالتوجه إلى مستشفى حورس التخصصي بمدينة أرمنت بالأقصر للاطمئنان على حالة السائحين الذين أصيبوا فى حادث انحراف حافلة سياحية عن الطريق بمنطقة البر الغربي بالقرنة غرب الأقصر.
وحرص المحافظ على الاطمئنان على الحالة الصحية للسائحين المصابين وتوزيع باقات من الورود عليهم، والتأكد من توفير الرعاية الطبية الكاملة لهم، وتقديم كافة أوجه الرعاية مع التأكيد على المتابعة المستمرة لحالتهم لحين تماثلهم للشفاء، موجها الشكر لحميع الأجهزة التي شاركت في سرعة الانتقال إلى موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة، وخاصة الإسعاف والشرطة والرعاية الصحية والوحدة المحلية، مما كان له أثر طيب لدى السائحين. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق